الحمل و الولادة

اول علامات الحمل

يُعرّف الحمل بأنّه عمليّة تخصّ أنثى الثديّات التي تحمل داخل جسمها جنيناً واحداً أو أكثر، ويُطلق لقب جنين على ما تحمله المرأة من وقت الإخصاب حتّى الولادة. ويحدث الحمل نتيجة اتّحاد البويضة الأنثويّة مع الحيوان المنوي المذكّر. بعد خروج البويضة من المبيض في منتصف الدّورة الشّهرية، تقع في جوف البطن فينجذب إليها أنبوب الرّحم، وعندما تصل إلى وسط الأنبوب يعترضها الحيوان المنويّ، فيندفع نحوها ليتّحد بها ويذوب بها مُسبّباً بذلك الإخصاب.

معرفة الحمل في الأسبوع الأول

عند حدوث الحمل لاول مرة لا تدرك المرأة نهائيا أنها حامل الإ عندما تلاحظ تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعيِ ولكن لا يظهر نهائيا أنك حامل الإ بعد أن يمر على الأقل من إسبوعين إلى ثلاثة أسابيع الذي يحدث فيه عملية التبوبيضِ وبعدها الإخصاب الذي يتكون من خلال الجنين ولن تدركي تماما أنك حامل الإ عندما يمر بعض الوقتِ حتى تبدأ أعراض الحمل تظهر عليكي سيدتيِ.

طرق الاهتمام بالجنين

يلزم على الام في بدايه الحمل ان تعتنيِ بنفسها وبصحه الجنين لان حياتهما مرتبطان معا طوال هذه الفتره لهذا يجب الاعتناء صحه الام والنظام الغذائي الصحي الذي يتغذىِ منه الجنين في رحم امه لهذا يلزم عليكي الابتعاد عن المواد الضاره التي تسبب خطر على الجنين وتجنب كافه المشروبات الكحوليه والمشروبات التي تحتويِ على مواد حافظه والابتعاد تماما عن تناول المخدرات والمواد التي توجد فيها تبغ كل هذه الامور تتسبب في احداث ضرر كبير في المشيمة وتؤثر على الجهاز التنفسيِ للطفل داخل الرحم والكثير من الاضرار التيِ تتسبب عند تناول اي نوع مخدر للام.

الكثير من السيدات عند حدوث الحمل كثيرا عرفت انها حامل لهذا يجب عليك ان تتناوليِ حمض الفوليك كل يوم حيث يساعد على تقليد اي مخاطر تحدث في الجهاز العصبيِ لدي الجنين وتقومى ايضا بتناول مكملات غذائيه للجسم والحديد لتقويه جسمك وصحتك وتناول الطعام الذي يحتويِ على الخضروات والفواكه الذي يقومِ بتغذيه الجنين بشكل سليم، احرصي دائما على عمل نشاط بدنيِ بجسمك ويكون خفيف حتى لا يسبب اي ضرر علاج الجنين ولكن يتطلب منك استشاره الطبيب الخاص بكي لمعرفه النشاط الذي الذي يتناسبِ مع فتره الحمل .

علامات الحمل في أول إسبوع

عند حدوث الحمل يبدا عاده منذ اول يوم تنقطع فيها الدوره الشهريه لهذا اول خمسةِ عشرة يوما لا يوجد اي حمل لان البويضه لم يتم تخصيبها لهذا لا تشعر الام باي علامه من علامات الحمل خاصه في الاسبوع الاول او الثانيِ.

طرق معرفة حدوث الحمل

حتى تتمكن الام من معرفتك انها حامل يجب عليها ان تنتظر موعد الدوره الشهريه وتتاكدِ من تاخرها عن موعدها الطبيعي ثم تقوم بعد ذلك بعمل فحص منزلي من خلال احضار اختبار الحمل من الصيدليه وتقوميِ بعمله في الصباح الباكر و اتباع كافه الارشاداتِ التي توجد في اختبار الحمل وعند التأكد من خلال هذا الاختبار يلزم عليك الذهاب للطبيب مباشره للتاكد من الحملِ من خلال الطبيب يقوم باعطائك مثبت للحمل وفيتامينات التي تتناسب هذه الفتره.
يوجد طريقه يوجد طريقه لمعرفه حدوث الحمل عن طريق فحصِ الدم في المختبر ولكنه يحتاج بعض الوقت حتى تتمكني من معرفه الحمل ولا يتم تنفيذ نهائيا في المنزل بل في المختبرِ الخاص بفحص الدم.
يمكن معرفه الام حدوث الحمل عن طريقِ عمل سونار يبين شكل الجنين أو كيس الحمل في الرحم وهذا لا يحتاج الى اخذ عينه ويتم تنفيذ هذا الامر عند الطبيب ويظهر كيسِ الحمل بعد مرور على الاقل ثلاثه اسابيع او اربعه حتى يتمكن الطبيب من التاكد من وجود جنينِ داخل الرحم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: