اخبار السعودية

«باب الخير».. قصة أول مستشفى خيري سعودي بسعة 100 سرير

وضع الدكتور أسامة بن فضل البار، أمين العاصمة المقدسة، اليوم الأحد، حجر الأساس لإنشاء أول مستشفى خيري بالمملكة العربية السعودية، بسعة 100 سرير، في مخطط ولي العهد بمكة المكرمة، تحت اسم «باب الخير»، والتي تأتي ضمن سلسلة مستشفيات خيرية سيتم إنشائها بالمملكة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الخيرية، المهندس صبحي بترجي، إن المشروع يعد النواة الأولى لتشييد مجموعة من المستشفيات الخيرية بالمملكة، لخدمة غير القادرين على تحمل نفقات العلاج من الفقراء والمُحتاجين، حيث يُساهم في تخفيف أوجاعهم بتقديم خدمات طبية نوعية في مختلف التخصصات.
وأضاف «بترجي»: «المشروع يعد نموذجًا مبنيًا علي مبدأ مساهمة القطاع الخاص في خدمة غير القادرين بالمملكة، ويقوم على النظرية التي نادى بها الحائز على جائزة نوبل للسلام البروفيسور محمد يونس، والتي قاموا ببلورتها لتطبيقها في مجال الخدمات الصحية لغير القادرين».
ولفت رئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الخيرية، إلى أن مشروع المستشفى ليس العمل الخيري الوحيد الذي سيتم إقامته بالمملكة، ولكن هناك الكثير من المشاريع التي سيتم تقديمها إلى مختلف المناطق، والتي سيعلن عنها خلال الفترة القادمة، ويتم التخطيط لها الآن، ووضع التصاميم الأولية لها.
وبحسب صحيفة «سبق»، قال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، إن مشروع بناء مدينة البترجي الطبية يأتي ضمن المشاريع الرائدة التي ترتقي بالخدمات الصحية، موضحًا أن تشييد شقي المشروع التجاري والخيري بالعاصمة المقدسة سيكون له انعكاسًا ايجابيًا على استيعاب المرضى والعاجزين من فقراء مكة المكرمة، إضافة إلى تخريج طلاب وطالبات كليات الطب من أبناء و بنات مكة المكرمة، وتعزيز القطاع الصحي بالسواعد الوطنية لتحقيق رؤية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى