كمال الأجسام

باعتبارك رجلاً.. لهذا تجب عليك ممارسة تمارين اليوغا

في بداية ظهور ممارسة اليوغا لم يكن المقصود منها على الإطلاق أن تتحول إلى تمارين وطريقة فعالة ورائعة في التمتع بحياة رائعة على المستويين العضلي والذهني للبشر، وخصوصاً للرياضيين من الجنسين والرجال بشكل خاص.

فاليوغا في الأساس هي طقوس روحية هندية قديمة كان الهدف منها منح الإنسان عقلاً أكثر نقاءً من خلال إتقان كيفية التأمل في الكون المحيط به والتحرر من كل القيود والمشاكل النفسية التي تكبل قدرتك على التفكير والشعور بالضغط النفسي.

ولمن لا يعرف يعود أصل تسمية “اليوغا” من اللغة السنسكريتية، وهي اللغة الهندية القديمة، وتمكن ترجمتها إلى عدة معان مثل التوحد أو المزاج أو الوسيلة أو السلوك؛ فكل تلك الترجمات تثبت أن ممارسة اليوغا كانت ولا تزال أفضل وسيلة لراحة العقل.

ولكن يبقى السؤال هنا هو لماذا يجب عليك بوصفك رجلاً عادياً أو رياضياً ممارسة تمارين اليوغا بشكل منتظم بجانب ما تقوم به من تمارين رياضية جسدية مختلفة؟ وهو الأمر الذي سوف تتعرف إليه من خلال النقاط التالية عن فوائد وأهمية ممارسة تمارين اليوغا.

1- القضاء على التوتر 

ممارسة التمارين الرياضية التقليدية بالتأكيد مفيدة على الصعيد النفسي، ولكن تمارين اليوغا هي الأكثر فاعلية وتأثيراً في مساعدة العقل على التخلص من التوتر والضغط النفسي وجعل الإنسان يستعيد إيقاع الحياة مرة أخرى دون تفكير زائد عن الحد أو شعور بالإحباط والاكتئاب.

2- المزيد من المرونة

الحصول على المزيد من الليونة للمفاصل والعضلات من أهم الأمور التي يبحث عنها الرياضيون بشكل عام للحصول على المزيد من الدعم ورفع كفاءة التمارين الرياضية الخاصة بهم، وهو الأمر الذي يساعدهم في الحصول على كتلة عضلية أضخم وأقوى وفاعلية أكبر في خسارة الدهون ومقدرة أعلى على التحمل .

3- نحت العضلات

استخدام الأوزان الحديدية داخل الجيم من أجل نحت العضلات وإظهارها أحد الأهداف لأي رياضي داخل الجيم، وبالتأكيد لن يتم الوصول إلى الهدف دون استخدام الأوزان الحديدية واتباع النمط الرياضي الصحيح في رفع تلك الأوزان، ولكن نحن ننصحك بأن تجرب مزج تمارين اليوغا بجانب تمارين رفع الأثقال، وسوف تلاحظ فرقاً كبيراً، وواضح في شكل ظهور العضلة وبنية كتلتك العضلية وذلك بفضل الوضعيات الجسدية التي تحتاجها ممارسة تمارين اليوغا.

4- منع الإصابات

التعرض للإصابات هو أحد الأمور الطبيعية التي يتعرض لها الرياضيون بكل تأكيد، ولكن يمكنك التقليل من فرص حدوث تلك الإصابات أو حتى منعها بممارسة تمارين اليوغا التي تجعل العضلات أكثر مرونة وتجعل الجسم أكثر قدرة على الشفاء بشكل أسرع عند التعرض للإصابات العضلية.

5- حياة جنسية أفضل

يقول يوغي كاميرون الخبير في ممارسة تمارين اليوغا بأن حياة الرجال وقدراتهم الجنسية دائماً ما تتغير نحو الأفضل بعد ممارسة تمارين اليوغا بانتظام؛ وذلك لأن اليوغا تساعد الرجل على التحكم بعقله ورغباته وكبحها عند الحاجة لذلك، وهو ما يمنحه مدة أطول عند ممارسة العلاقة الجنسية دون حدوث لسرعة القذف.

6- اللياقة البدنية

لتمارين اليوغا المختلفة  التأثير نفسه لتمارين “الكارديو” أو تمارين “الكروس فيت” التي تستهدف رفع معدلات اللياقة البدنية وقدرات التحمل لدى الإنسان؛ لذلك بكل تأكيد مزج تمارين اليوغا في نظامك الرياضي يضاعف الفائدة بالنسبة لعضلات جسدك.

7- رائحة أفضل

قد يبدو الأمر غريباً، ولكن تمارين اليوغا تساعدك في الحصول على رائحة طبيعية أفضل لجسدك فبسبب مساعدة تمارين اليوغا في التخلص من السموم المتراكمة بداخل الجسد عن طريق العرق سوف تحصل على رائحة طبيعية أفضل لجسدك، ولن تشعر بالإحراج بسبب رائحة العرق المزعجة أو رائحة الجسد غير المستحبة كما في السابق.

8- الأهداف الحياتية

ممارسة النوع العقلي من تمارين اليوغا يجعل العقل أكثر برودة واسترخاء، ويبعده عن الضغط العصبي؛ ما يجعلك أكثر مقدرة على التفكير في أهدافك وتحديد وتنظيم طريقة تحقيقها، والوصول إلى ما تريده من طموحات، وإعادة تنظيم أفكارك، والمساعدة في قتل أي غضب أو مشاعر سلبية تجتاح عقلك ونفسك.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: