بالتفاصيل.. عقوبات بالجملة بحق أندية ولاعبين

أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، عن عدة قرارات عقابية أصدرتها بحق عدد من اللاعبين والأندية والمدربين.
وقررت اللجنة تغريم نادي أهلي جدة 15 ألف ريال؛ لتسبب لاعبيه في تأخر انطلاقة الشوط الثاني دقيقة ونصف الدقيقة، في مباراته مع الفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي أقيمت الجمعة الماضي على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة.
كما غرّمت نادي الأهلي 5 آلاف ريال؛ لحصول 6 لاعبين على 6 بطاقات صفراء في مباراة فريقه مع نظيره التعاون في الدوري الممتاز للناشئين.
وشددت العقوبة المالية على نادي الفيصلي، لتغرمه 22 ألفا وخمسمائة ريال، رغم ارتكاب لاعبي الفيصلي نفس مخالفة لاعبي الأهلي في مباراة الجمعة الماضي، لكن عقوبتهم كانت مشددة؛ لأنها المرة الثالثة التي يقع فيها لاعبوه في نفس الأمر هذا الموسم.
كما وقعت عقوبة قاسية على التشيلي سييرا، المدير الفني لفريق اتحاد جدة، بتغريمه 25 ألف ريال؛ لرفضه حضور المؤتمر الصحفي عقب مباراة فريقه مع الفتح، ضمن منافسات دوري جميل السعودي للمحترفين.
وأوقفت اللجنة لاعب النصر علي يحيى 4 مباريات، فضلا على غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال؛ بعد ثبوت تعديه باللفظ على مسؤولي مباريات فريقه مع الأهلي في دوري الشباب.
فيما عاقبت نادي هجر بـ5 آلاف ريال غرامة، لحصول 6 لاعبين على بطاقات صفراء في مباراته مع وج بدوري الدرجة الأولى.
وأوقفت اللجنة لاعب العرض عبد الله خلف المالكي، مباراتين رسميتين مع تغريمه 10 آلاف ريال؛ لنزوله أرض ملعب فريقه مع الجبيل في دوري الدرجة الثالثة، والتصوير بهاتفه المحمول والتحريض ضد الحكم، وأوقفت طبيب فريق العرض زرياب عثمان 4 مباريات وتغريمه 5 آلاف ريال لتعديه بالسب على حكم المباراة.