رشاقة

بالخطوات| طريقة تغيير حالة «واتس آب» بفيديو أو صورة

أطلق “واتساب” ميزة جديدة في الذكرى الثامنة لإطلاقه، أصبحت متوفرة لمستخدمبه على هواتف أندرويد وآيفون، مستوحاة من تطبيق “سناب تشات” المنافس.

وتتيح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق، تغيير حالتهم، لتحتوي على فيديو أو صور ثابتة أو متحركة، بدلًا من النصوص العادية المكتوبة، كما كانت عليه من قبل، حسبما أفاد موقع “سكاي نيوز” العربية.

وتظهر هذه الحالة، التي يختارها المستخدم لدى كل الأشخاص الموجودين في قائمة الأرقام الخاصة به، وتختفي بعد 24 ساعة، كما هو الحال في تطبيق “سناب تشات”.

وتوضح الخطوات التالية كيفية استخدام هذه الخاصية الجديدة، عند قيام الشخص بتحديث واتساب إلى النسخة الأحدث، يظهر الرمز الخاصة بالحالة في أقصى اليسار أسفل الشاشة على شكل دائرتين متداخلتين، وفي هواتف “أندرويد” فيجب الضغط على كلمة “Status” في أعلى شاشة التطبيق للعثور على الميزة الجديدة.

بعد ذلك يجب على الشخص الضغط على زر الحالة “Status My”، وهو على شكل دائرة مزودة بإشارة “+”، وعندها يمكن للمستخدم إضافة ما يشاء من صورة أو مقطع فيديو أو صور “GIF”، كما يمكنه التقاط الصور والفيديوهات بشكل مباشر عبر الكاميرا.

ويمكن للمستخدم إضافة أكثر من عنصر من خلال الضغط على زر “+” بعد كل إضافة، ثم الضغط على زر الإنهاء.

بعد الانتهاء من العملية، يقوم “واتساب” بتحميل الحالة الجديدة، ويتم عرضها للأشخاص الموجودين في قائمة الأصدقاء لمدة 24 ساعة، كما يمكن للفرد الاطلاع على ما وضعه الأشخاص الموجودون في قائمة اتصالاتك، في خانة الحالة “Status”.

ويتيح التطبيق عرض هذه الحالة لكل الموجودين في قائمة الاتصال، أو لأشخاص بعينهم، أو اختيار أشخاص بعينهم وذلك من خلال إعدادات الخصوصية “Privacy Settings”.

شاهد| ظاهرة الشفق القطبي التقطت من طائرة.. «مشهد روحاني»

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock