اخبار العالم

بالصور: الرئيس الألماني يحصل على شهادة دكتوراه من بيروت

منح رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب الرئيس الألماني فرانك شتاينماير شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية، خلال احتفال أقيم بعد ظهر اليوم في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الجامعة اللبنانية. وأكد رئيس الجامعة اللبنانية أن الأوان حان “لعمل على إنشاء قسم لتعليم اللغة الألمانية في الجامعة اللبنانية يستفيد منه طلابنا الراغبون في مواصلة دراساتهم العليا في ألمانيا”.

وبعد تسلمه الشهادة أعرب الرئيس الألماني عن سعادته بهذا التكريم كما بالزيارة موضحاً أنها “السابعة للبنان في مناصب مختلفة، ولكنها الأولى منذ 120 سنة لزيارة رئيس ألماني إلى لبنان والمنطقة”.

وأكد شتاينماير أنه على الرغم من “الحروب والعنف والنزاعات، يمكن أن ننجح في الوصول إلى الحلول عبر الحوار، وهناك أمثلة كثيرة على ناجين من الإرهاب يعطوننا الأمل وهم من الأجيال الشابة التي تعيش مع بعضها سلمياً، فأكثر من مرة اضطر جيلكم إلى تحمل أعباء حروب لا ذنب له فيها”.

وتابع الرئيس الألماني، بحسب ما نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية أن “لبنان يحتاج إلى مزيد من الدعم لمواجهة الأعباء الكثيرة للنازحين السوريين، وألمانيا تثمن دوره في هذا المجال وتشاركه إياه إذ استقبلت اللاجئين السوريين وتعمل على إدماجهم في مجتمعها”.

واعتبر أنه “يجب معالجة مشكلة النزوح من جذورها، أي بوقف الحرب في سوريا ليتمكن السوريون من العودة إلى بلدهم وإعادة إعماره، ونتمنى الوصول إلى تسويات وتعميم النموذج اللبناني التعددي في كل الدول التي تعاني نزاعات ومشاكل”.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: