اخبار السعودية

بالصور.. القصة كاملة لمعنفة سكاكا .. والسوشيال ميديا: “مأساة خديجة لن تتكرر”

بعد أن أسدل الستار على قضية “خديجة” معنفة الشرقية، والتي أثارت جدلا واسعا في المملكة العربية السعودية الشهر الماضي، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ اللحظة الأولى وحتى وفاتها، ظهرت اليوم قضية معنفة جديدة، وهي معنفة سكاكا .
بدأ الأمر عندما فوجئ رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر، بمواطنة نشرت عددا من الصور التي وثقت معاناتها مع زوجها، موضحة أنه اعتدي عليها وضربها ضربا مبرحا وحبسها بالمنزل عدة أيام.

وأظهرت هذه الصور إصابة المواطنة بكدمات متفرقة وعنيفة في الوجه واليدين ومناطق متفرقة من جسدها جراء تعنيف زوجها، وناشدت المواطنة الجهات المختصة أن تتدخل لحمايتها من تعنيف زوجها.

ودشن المغردون على “تويتر” هاشتاق #معنفة_سكاكا ، وتفاعل معه عدد كبير من المغردين، مستنكرين ما تعرضت إليه هذه المرأة، معبرين عن تخوفهم أن يكون مصيرها نفس مسير “خديجة”، مطالبين بسرعة التدخل لإنقاذها وحماية حقوقها.

على الفور، تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع القضية، وأعلنت التوصل للحالة، متعهدة باتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعنف.
وأكد المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل في حسابه الرسمي عبر الهاشتاق، أن فريق الحماية الاجتماعية بالجوف توصل للحالة، مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعنف وفق نظام الحماية من الإيذاء.

وكان هذا التدخل السريع والمفاجئ، هو الشئ الذي جعل المغردين والمواطنين يشعروا باطمئنان، إذ قالوا إن مأساة خديجة لن تتكرر، وأعربوا عن فخرهم بما قامت به الوزارة وما أعلن عنه خالد أبا الخيل، متمنيين أن يكون هذا نهجهم المعتاد بعد ذلك.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock