اخبار العالم

بالصور: تلميذ سابق مفصول يقتل 17 في مدرسة بفلوريدا

ذكر قائد شرطة مقاطعة برووارد بولاية فلوريدا الأمريكية، سكوت إسرائيل، أن 17 شخصاً على الأقل قتلوا في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في الولاية الأربعاء. وأضاف أنه عُثر على جثث 12 شخصاً داخل مبنى المدرسة، إلى جانب معملين اثنين خارج المدرسة وشخص بشارع مجاور.
وأوضح أن شخصين آخرين لقيا حتفهما متأثرين بجراحهما بعد نقلهما إلى مستشفىً محلي.

اعتقال المشتبه به 

وكان المشتبه به، ويدعى نيكولاس كروز (19 عاماً) فتح النار من بندقية “إيه آر 15” على مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا.

وقال إسرائيل إن المدرسة سبق أن طردت المشتبه به “لأسباب تتعلق بالانضباط”.

وفي وقت سابق الأربعاء، نشرت مدرسة عامة في المنطقة تغريدة تقول إن “الطلبة والكادر التدريسي سمعوا ما يبدو أنه إطلاق نار” قبل وقت قصير من انتهاء الدوام ومغادرة الطلبة مدرسة مارجوي ستونمان دوغلاس الثانوية.

وبدأت الشرطة وعناصر من قوات التدخل السريع الخاصة بإجلاء الطلبة من المدرسة الثانوية في مدينة باركلاند، الواقعة على بعد ساعة إلى الشمال من ميامي، وتجمعت عوائل الطلبة وسيارات الإسعاف خارج المبنى.

ووضع كروز قيد الاعتقال بعد نحو أكثر من ساعة على مغادرته المدرسة، بحسب الشرطة.

وبث التلفزيون الأمريكي صوراً لعدد من أهالي التلاميذ المجتمعين خارج قسم الشرطة.

وقالت إحدى المعلمات في المدرسة إنها خبأت 19 تلميذاً في الخزانة مدة 40 دقيقة وأن المدرسة تدربت على التعامل مع أوضاع مماثلة قبل ستة أسابيع.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على توتير رسالة تعزية لأهالي الضحايا.

وكتب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، تغريدة أخرى وصف فيها إطلاق النار بأنه “صمم ونفذ لإيقاع أكبر قدر من الخسائر بالأرواح”.



وهذا الهجوم هو حادث إطلاق النار الـ18، على الأقل، في الولايات المتحدة خلال هذا العام الذي يقع في، أو قرب منشآت مدرسية”، حسب بحث لمؤسسة “إيفري تاون غان سيفتي”.

وهو سادس حادث إطلاق نار في مدرسة في 2018 يتسبب في مقتل وجرح طلبة، بسب موقع أدفوكاسي.

ومنذ 2013 ، أُفيد بوقوع 291 حادث إطلاق نار في المدارس في أمريكا، أي بمعدل نحو حادث واحد في الأسبوع.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد