صور حلويات مصنوعة من الزجاج والبورسلان

إذا كنت من عشاق الكعك والحلويات، فعلى الأرجح سيسيل لعابك، عندما تشاهد هذه الكعكات المميزة، من تصميم الفنانة الفرنسية شاينا ليب، لكن الخبر السيء، أنك لن تتمكن من تذوقها، فهي مصنوعة من الزجاج والبورسلان. واستوحت شاينا ليب هذه المجموعة من الحلويات، من عدم قدرتها على تناول مثل هذه الأطعمة، حيث يتفاعل جسمها مع الأطعمة الغنية بالهستامين، مثل المعجنات والفطائر، مما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وتقول شاينا على موقعها في الإنترنت “ليس هناك طعام يشعرنا بالذنب عند تناوله مثل الحلويات، وهي جزء من حياتنا، حيث نحتفل بأعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغيرها بالكعك والحلويات، ولكن بالنسبة لي فهو أمر غير وارد”.

إلا أن تصنيع حلويات من الزجاج والبورسلان بهذا الإتقان ليس بالأمر السهل، حيث تحتاج شاينا إلى استخدام كل تقنية متوفرة للتعامل مع هاتين المادتين، والجمع بين هذه التقنيات للحصول على أشكال مميزة للحلويات التي تصممها.

وتقول شاينا عن عملها “يتميز الزجاج بهشاشته مما يجعله مادة يصعب التعامل معها، والعمل عليه يتطلب ضغوطاً هائلة، ويتوجب معرفة الخصائص التقنية لهذه المادة، وكذلك الحال بالنسبة للبورسلان، حيث يحتاج العمل على بعض التصاميم شهر كامل.