اخبار العالم

بالصور.. شاب سعودي يتبرع بكامل أعضائه “فوق السحاب”

سعيا منها لنشر ثقافة التبرع بالأعضاء حول العالم، أطلقت جمعية “إيثار” مبادرة “إيثار فوق السحاب”، والتي تسلط الضوء حول حاجة المجتمع إلى التبرع بالأعضاء، لصالح المرضى الذين هم بحاجة ماسة لها.
وسيقوم بتنفيذ هذه المبادرة الشاب السعودي محمد الملحم، والذي سيتسلق ثاني أعلى قمة في العالم، وهي قمة أكونوكاجوا، التي تقع في الأرجنتين، والتي يصل ارتفاعها إلى 6965 مترا، حيث سيقوم بكتابة وثيقة تبرعه عليها.
وقال الشاب السعودي محمد الملحم، الذي سيقوم بتنفيذ المبادرة، إن هذه المبادرة ستشعرنا بأهمية الصحة، حيث أن تسلق القمة يحتاج إلى جهد نفسي وبدني، الأمر الذي سيجعلنا ندرك أهمية الصحة الجسدية، وسيجعلنا نشعر بالمسؤولية تجاه الآخرين ونتفاعل مع المبادرة ونتبرع بأعضائنا لهم.
وأوضح أن رحلة صعوده إلى القمة ستبدأ من الغد وستستغرق من 20 إلى 25 يوما، بمعدل مشي 9 ساعات يوميا، لافتا إلى أنه سيقوم في نهاية رحلته بكتابة وثيقة التبرع بأعضائه من أعلى القمة، ليكون بذلك أول مسجل لوصيته بالتبرع بكامل أعضائه.
وبالرغم من أن جمعية إيثار نجحت في توفير أعضاء لـ50 مريضا عضويا، إلا أنه مازالت قوائم الانتظار كبيرة، حيث يعاني 16 ألف مريضا من الفشل الكلوي، كما أن هناك 6 آلاف مريض على لائحة المنتظرين للتبرع بالكلى، و500 مريضا يعانون من فشل القلب 500 مريضا يعانون من فشل رئوي، و600 شخصا يعانون من الفشل الكبدي.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock