صحة

بالصور.. طريقة جديدة لإنقاص الوزن دون جراحة

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن من يعانون السمنة قد يستطيعون فقدان الكثير من وزنهم، عن طريق بلع بالون ثم ملئه بالماء وهو في المعدة.
وعلى الرغم من أن جراحات السمنة لتقليص حجم المعدة تُعد فعالة للغاية، لكن التخدير يمثل خطورة على أصحاب الوزن المفرط، ويجب خضوع من يريدون العملية الجراحية لفترةٍ طويلة من الإعداد؛ لتأهيلهم بدنيًا ونفسيًا.

وبحسب الدراسة، يُبلع البالون كحبة دواء، لكن بمصاحبة أنبوب طويل متصل به، وتستخدم الموجات فوق الصوتية لتحديد ما إذا كان البالون قد وصل إلى مكانه داخل المعدة، ثم يُملأ بالماء عبر الأنبوب الذي ينفصل ويُسحب للخارج عبر الحلق، وبعد مرور 16 أسبوعًا، ينفجر البالون داخل المعدة ويتحرر منه الماء، ثم يخرج بعد ذلك مع البراز.

وأفادت دراسة عُرضت في المؤتمر الأوروبي للسمنة بمدينة بورتو البرتغالية، بأن 38 مريضًا قد خضعوا للتجربة وفقدوا 15.2 كيلوغرام في المتوسط؛ ما يُمثل نحو ثلث وزنهم الكلي (بمتوسط 31%)، عند نهاية الـ16 أسبوعًا.
ويقول خبراء: إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية قد تعتبر بالون المعدة مفيدًا- لم تصرح الهيئة باستخدام أي عقاقير لفقدان الوزن – لكنها تشير إلى أنه ليس بديلًا عن جراحات السمنة، التي قد تحقق تغييرًا جذريًا على مدار حياتك.

الوسوم