اخبار العالم

بالصور| لأول مرة.. ضبط مصنع مخدرات في الأردن

في قضية أولى من نوعها بتاريخ الأردن، ضبطت إدارة مكافحة المخدرات اليوم الإثنين، معملاً لتصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة. وقالت إدارة الإعلام في الأمن العام، في بيان، إن العاملين في مكافحة المخدرات يتابعون منذ أشهر معلومات عن قيام مجموعة بتحضير مواد ومعدات لإنتاج حبوب الكبتاغون.

وأضاف البيان: “مع مباشرة التحقيق وأعمال المراقبة والرصد وجمع المعلومات حول الأشخاص المشتبه بهم بات لدى المحققون معلومات أولية عن استيراد أحد الأشخاص مواد كيماوية تستخدم لتصنيع مواد التنظيف، والاستعانة بأشخاص من جنسية أجنبية لمعالجة تلك المواد واستخلاص مواد أخرى منها تستخدم في تركيب حبوب الكبتاغون المخدرة”.

وتابع: “وباشر بإنتاج كميات من تلك المواد في إحدى الأماكن المستأجرة، لتستمر عمليات المراقبة والرصد لتحديد الموقع المستخدم من قبلهم لمعالجة المواد الكيماوية وتصنيعها وضبط كافة المتورطين بها”.

وأوضح البيان أن “قوة أمنية داهمت المكان وضبطت أطناناً من المواد الكيمياوية التي تستخدم لإنتاج الحبوب المخدرة، ومواد معالجة جاهزة للإنتاج بالإضافة إلى مكبس ومعدات مختلفة”.

ولفت إلى أن “فريقاً آخر داهم شقةً في العاصمة أعدت للتخزين، وعثر بداخلها على 2 مليون حبة مخدرة، وقبض على المتورطين وعددهم 6”.

وأكدت التحقيقات الأولية، أن الكميات المضبوطة كانت أول محاولات الإنتاج للمتورطين الذين خططوا لانتاج كميات ضخمة لتهريبها خارج المملكة.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: