جوالات و تكنولوجيا

بالصور.. 5 استخدامات ذكية غير معروفة لهاتفك الجوال

ساهمت الهواتف المحمولة بشكل كبير في تقريب المسافات بين الأشخاص، من خلال القدرة على الاتصال بأي فرد في أي وقت بسهولة، إلى جانب التجول حول العالم من خلال شاشة صغيرة وعدد من الأزرار فقط.

ولكن يرى موقع “brightside” استخدامات أخرى للهواتف الذكية ربما لا يعلم عنها الكثيرون، وذلك على النحو التالي:

 جهاز تنصت

مع عدد قليل من خطوات التلاعب بسيطة، يمكنك تشغيل الهاتف المحمول الخاص بك كأداة للتجسس في منزلك في نهاية المطاف أو جهاز مراقبة الطفل.

فقط ضع الهاتف الخاص بك في الموقع المطلوب، ثم انتقل إلى منطقة نائية وقم بالاتصال من  الهاتف الذي قمت بإعداده كجهاز استماع، وسيجيب تلقائيا، وسوف تكون قادرا على سماع ما يجري أينما كنت، هذا الشيء ليس فقط للجواسيس، حيث يمكنك استخدامه لمراقبة أطفالك.

غلق الهاتف المحمول للأبد

إذا فقدت أو تم سرقة الهاتف الذكي الخاص بك، وتريد الحفاظ على البيانات الشخصية الخاصة بك في مأمن من أعين المتطفلين، يمكن لهذه الميزة أن تكون سهلة العمل، والشيء المهم هو أن كل شريحة هاتف ذكي SIM في جميع أنحاء العالم لها رقم مميز يسمى IMEI، حيث يتم تعيين رقم فريد مكون من 15 رقم، وإذا كان الهاتف لم يعد في يدك وليس هناك فرصة أن تراه مرة أخرى، فمجرد الاتصال بشركة الهواتف المحمولة في بلدك، وتطلب منهم تعطيل جهازك باستخدام هذا الرقم.

تحويل الهاتف إلى مجهر

لا تحتاج في الواقع إلى التفاخر بشراء معدات باهظة الثمن من أجل رؤية الأشياء التي هي صغيرة جدا بالنسبة للعين المجردة، وباستخدام عدسة صغيرة فقط، والتي يمكن العثور عليها في أي مؤشر ليزر، والهاتف الخلوي، ويمكنك تسمية المجهر الرقمي المحمول، والذي هو مثالي لالتقاط الصور مكبرة بطريقة مذهلة وحتى يتمكن الأطفال من مشاهدة أنوية الخلايا.

التقاط صور تحت الماء

ليس كل الهواتف الذكية التي يتم إنتاجها اليوم هي مضادة للماء. ومع ذلك، إذا كنت تمتلك جهاز محمول ليس مصمم لالتقاط الصور تحت الماء، هذا لا يعني أنه لا يمكنك أخذه إلى حوض السباحة أو البحر، فكل ما تحتاجه هو غطاء مصنوع من مادة الـ”بولي إيثلين”.

تمديد عمر الهاتف

مدخل الشحن الخاص بهاتفك يميل لجمع الغبار والأوساخ، وغيرها من الأتربة على مر الزمن، ولكن فقط عدد قليل من الناس يعرفون أن الغبار في مدخل الشحن قد يكون واحداً من الأسباب الرئيسية لدمار جهازك.

لتجنب هذا، قم بتنظيف الهاتف الذكي الخاص بك بانتظام، وذلك عن طريق حقن إبرة مليئة بالهواء، أدخل رأس الإبرة في مدخل الشاحن، واحقنها بالهواء، وهذا الإجراء يسمح لك بإزالة الغبار والأتربة بسهولة من مدخل الشحن وإطالة عمر الهاتف الذكي الخاص بك.

الزوار شاهدوا أيضا

مواضيع أخرى قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك رد

الوسوم