بالفيديو .. أبرز تمارين تقوية عضلات الصدر

يتجاهل عدد من الناس تمارين الظهر، بحجة انهم يركزون على عضلات الصدر والذراعين فقط، أو بعض الأعذار الأخرى التي ليس لها أصل من الواقع.

فحجة أنك تسعى إلى بناء عضلات الصدر أو عضلات الذراعين، فيجب أن تعلم أنه لا يمكن أن يكون لك عضلات قوية دون الحصول على عضلات ظهر أقوى.

والسبب هو أن محاذاة العمود الفقري للجسم، تجعله يتأثر بتمارين تمديد الصدر، وهو ما يعني أن تقوية عضلات الظهر يلقى بظلاله الإيجابية على تقوية عضلات الصدر والذراعين.

أما حجة أن ظهر الرياضي يؤلمه اثناء القيام بتمارين الظهر، فمردود عليها، بأن عدم القيام بتلك التمارين قد يزيد من الأمر سوءًا، كما قد يتطور الأمر في المستقبل لمزيد من الآلام في مناطق الظهر الحساسة كأسفل الظهر، وفيما يلي أفضل تمارين الظهر التي تساعد على تقوية عضلات الظهر:ـ

1) تمارين السحب للكتفين: وهو تمرين يركز على عضلات الظهر العلوية، بالإضافة إلى العضلة ذات الرأسين والساعدين، وتزيد أهمية التمرين مع إضافة المزيد من الوزن للتمرين.

2) تمارين الظهر العلوية والتي تركز على عضلة الصدر العلوية، والعضلة ذات الرأسين و شبه المنحرف، وهي تساعد على إعطائك سمك الظهر الذي تريده.

3) تمارين الصفوف باستخدام الشريط الحديدي: وهي تمارين تركز على الجزء العلوي من الجسم، وتستخدم في هذا التمرين اللوحات المعدنية قياس 25 رطل أو أكثر.

4) تمارين رفع الاثقال بقبضة محايدة وهي تمارين تساعد على تقوية عضلات الصدر العلوية، وفي هذا التمرين ترفع الوزن وصولا إلى صدرك، مع دفع المرفقين إلى أسفل قدر الإمكان.

5) تمارين السحب ليصل الشريط لمستوى الوجه، وهو تمرين يعمل على زيادة قوة عضلات الظهر العلوية.

إغلاق