بالفيديو .. أساليب زيادة قدرتك على أداء تمارين box jump

إذا كنت مقبل على اختبارات أحد الكليات العسكرية، فأنت بحاجة لمعرفة بعض التقنيات التي تجعلك أكثر قدرة على القيام بقفزة الثقة، والتي تعد الاختبار الأصعب في اختبارات الكليات العسكرية.

في الغالب يقوم الرياضي بتمارين القفز ولكن على ارتفاع من 2: 3 بوصة من خلال تمارين القفز على المربع، ولكن هل يمكن تطبيق ذلك التمرين بارتفاع أكبر، لتصل إلى قدرة كاملة للقفز على مسافات عالية.

في الواقع يمكن ذلك من خلال بعض الحيل البسيطة، والتي تساعدك على بناء ثقة كبيرة للقفز من الارتفاعات العالية.

الأسلوب الأول

يتعلق بالوعي بالمسافات، حيث يجب أن تكون قادر على تغيير وعيك بشكل داخلي بالمكان والمسافات، كأن تتخيل أنك تقفز من أرتفاع أعلى من مجرد 3 بوصة، وهنا يمكن للجسم أن يشعر بالحركة، وينعكس ذلك على حركة المفاصل، وموقف الجسم، فعلى سبيل المثال عند المشي أو الجري، فحين تنظر للأمام، وترى نقطة النهاية بعيدة، يزيد الحافز للخطو بشكل أكبر، على عكس الحال في الخطوات الأخيرة من السباق، والتي تتباطئ فيها خطواتك.

وعندما يتعلق الأمر بمربع القفز، فأنت بحاجة إلى أرجحة ذراعيك للحصول على زخم أكبر، مع رفع رأسك لأعلى للتهيئة، مع الوعي المكاني بالمسافة والسرعة المطلوبة للهبوط من أعلى.

الأسلوب الثاني:

تتعلق بكونك بحاجة لمعرفة القوة الانفجارية التي تحتاجها للهبوط من أعلى، وهو ما يعتمد على التركيز وقياس المسافات بدقة بين قدميك والأرض، ويمكنك تكرار تلك الحيل من خلال الصعود والهبوط من على المربع من 5: 10 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى