اخبار العالم

بالفيديو .. أسد يأخذ استراحة أمام جامعة الملك سعود

في واقعة غريبة، وليست الأولى من نوعها، التقط مواطن سعودي مقطع فيديو يوثق جلوس أسد على إحدى الطرق السريعة بالقرب من جامعة الملك سعود في مدينة الرياض.

 وأظهر المقطع جلوس الأسد بهدوء واطمئنان على الطريق، وهو ما أظهر دهشة المصور وتعجبه من الأمر، وانتشر المقطع كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دهشتهم وتعجبهم وسخروا مما حدث، ودشنوا وسم #أسدعلىدايري_الرياض، وبدا الأمر وكأنه جزء من فيلم، على غرار فيلم البحث عن المتاعب للزعيم عادل إمام عندما كانت الغوريلا تتجول معه في الشارع.

وتكررت هذه الحادثة في الآونة الأخيرة بشكل كبير في السعودية، وكان آخرها في يوم 24 يناير عندما فوجئ عدد من سكان ينبع الصناعية بمشاهدة نمر هارب بأحد الأحياء في ينبع الصناعية، وحينها سارعوا بإبلاغ عمليات دوريات الأمن وعمليات الأمن الصناعي، عن وجود هذا النمر الذي يتجول بالحي، وحينها تم إرسال الفرق الأمنية للموقع للسيطرة عليه.

وقال خبراء إن السبب في انتشار هذه الظاهرة هو إقبال المواطنين على تربية الحيوانات الشرسة، حتى أضحت موضة إذ يرغب الكثير في اقتناء كل الحيوانات بما فيها الغريبة والمفترسة.

وأوضحت الأخصائية الاجتماعية تغريد السمان أن سبب إقبال الناس على شراء الناس على تربية الحيوانات الشرسة هو قدرتهم المادية، التي تمكنهم من شراء هذه الحيوانات التي يجدوا عليها إقبال كبير، لدرجة أنهم يسافرون لشراء كل أنواع الحيوانات الشرسة والغريبة.

وأكدت خلال استضافتها في إحدى حلقات برنامج “سيدتي”، المذاع على قناة روتانا خليجية، أنه مهما كان هناك علاقة قوية بين الحيوان الشرس ومن يربيه في منزله، ولكن في النهاية هو حيوان شرس ويمكن أن تتغير طباعه مع الوقت والزمن.

اظهر المزيد