جوالات و تكنولوجيا

بالفيديو: أكثر 5 هواتف ذكية سهلة الكسر

يُعتبر سقوط الهاتف المحمول من يد صاحبه ومن ارتفاع عالً نسبياً، أصعب لحظة تمر على المستخدم وأشدها قسوة، خاصةً إذا لم يكن الجهاز محمياً بغطاء واقٍ يحمي الهيكل والشاشة من التهشم والكسر. في هذا الصدد، نستعرض أكثر 5 هواتف ذكية متوفرة حالياً سهلة الكسر والتهشم من ارتفاعات متوسطة، ونذكرها بالعد التنازلي:

5- هاتف “Essential”
يأتي في المركز الخامس من حيث سهولة التحطم والتهشم، رغم ترويج الشركة له بأنه مصنوع من التيتانيوم بدلاً من الألومنيوم، أي أنه أكثر صلابة وقوة ومتانة، إلا أن جوانبه تهشمت عندما سقط من ارتفاع 3 أقدام، وعند سقوطه من 6 أقدام أثناء التقاط صورة سيلفي لم يحدث شيء لشاشته المصنوعة من الزجاج أو الجهة الخلفية المصنوعة من السيراميك، لكن تأثرت جوانبه أيضاً، أما الضربة القاتلة للشاشة كانت بسبب سقوطه من أعلى درج، لكن جهته الخلفية نجت.

4-هاتف سامسونغ “غالاكسي إس 8”
عند سقوطه من ارتفاع 3 أقدام، تكسرت الجهة الخلفية للهاتف بشكل بسيط، لكن الشاشة نجت، وعند سقوطه مرة أخرى، تهشمت الجهة الخلفية بشكل أكبر، لكن الشاشة نجت في كل مرة.

3-هاتف أبل “آي فون 8”
عند سقوطه فجأة من اليد، تهشمت شاشته تماماً، وعند سقوطه من نافذة الطابق الرابع، تكسرت الكاميرا وتحطم الزجاج الخلفي تماماً.

2- هاتف “إل جي جي 6”
رغم استخدام الجهة الأمامية من الهاتف طبقة الحماية غوريلا غلاس 3، والخلفية بزجاج غوريلا غلاس 5، إلا عند سقوطه من ارتفاع 3 أقدام تهشمت الشاشة، بينما الجهة الخلفية كانت جيدة، ومن ارتفاع 5 أقدام، تحطمت الشاشة أكثر، وظلت الجهة الخلفية من دون تضرر.

1- هاتف أبل “آي فون إكس”
أكثر الهواتف الذكية قابلية للتهشم والتحطم والتكسر بسهولة، فمن أول مرة سقط فيها الهاتف من ارتفاع 3 أقدام تحطم الزجاج الخلفي، وأيضاً الشاشة، وفي المرة الثانية، ازداد تحطم الجهة الخلفية والشاشة بشكل كبير، هذا على رغم تأكيد أبل بأن الهاتف مصمم ليكون قوياً ومتيناً ضد الصدمات.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد