سياحة و فنادق

بالفيديو: أول فندق فضائي في 2021 والرحلة بـ 9 مليون دولار

تملك شركة أمريكية ناشئة خططاً طموحة لإطلاق أول فندق فضائي في العالم، يتم وضعه على مدار منخفض بالقرب من الأرض بحلول عام 2021. وستعطي “محطة أورورا” السياح الفضائيين منظرا رائعا لكوكب الأرض ومن المفترض أن توفر وسيلة “مقبولة التكلفة” للسياح للاستمتاع بالفضاء، وبأسعار تبدأ من 9.5 مليون دولار.

وقال فرانك بانغر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أوريون سبان التي تقف وراء الفكرة: “نخطط لإطلاق أول فندق فضائي فخم بأسعار في متناول الجميع”.

وفي حديثه في قمة الفضاء في سان خوسيه بكاليفورنيا، أوضح بانغر أن الشركة تقوم ببناء الفندق، وعند الانتهاء منه، سيكون بحجم طائرة خاصة ضخمة. ومن المثير للاهتمام، أن بعض المهندسين الذين يعملون في المشروع، ساعدوا أيضًا في تصميم وتشغيل محطة الفضاء الدولية التي تدور حول كوكبنا، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعند إطلاق محطة أورورا، ستحلق على ارتفاع نحو 200 ميلاً عن سطح الأرض، وهي أقل بقليل من ارتفاع محطة الفضاء الدولية، ويمكن أن يستوعب الفندق الفضائي 4 ضيوف، وسيكون على متنه أيضاً 2 من الطاقم.

وعلى الرغم من أن حجم الفندق وإمكانياته ستكون متواضعة في البداية، إلا أن الشركة تضع نصب عينيها توسيع المشروع في المستقبل.

المصدر: 24.ae

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock