صحة

بالفيديو .. تمارين البطن للتخلص من الوزن الزائد

تسعى مختلف منتجات اللياقة البدنية إلى التقليل من محيط الخصر وتقليل الوزن والكرش، وهو ما يبدو واضحًا من خلال إعلانات تلك المنتجات.

ولكن تلك المنتجات الرياضية تتجاهل في الغالب التمارين الاساسية لبناء عضلات البطن، والتي تساعد على التخلص من دهون البطن بشكل تام، وهي عبارة عن العضلات الاساسية وعضلات ابليقوس وعضلات أسفل الظهر، خاصة للمبتدئين.

فبدون عضلات بطن صلبة، سوف تجد نفسك عاجزًا عن القيام بتمارين القرفصاء، رفع الاثقال المميتة، تمارين الضغط، تمارين الصدر، أو تمارين عصر العضلة الثنائية الرؤوس.

ومع ذلك، هناك بعض الأسباب التي تجعل محيط الخصر أكبر من الشخص العادي.

العامل الوراثي: وهذا يعني أن لديك شخص في العائلة لديه خصر كبير، ومهما حاولت إنقاص الخصر، فسيظل أكبر من الشخص الطبيعي.

السمنة: وهذا يعني أن لديك وفرة من الدهون في البطن، وهو ما يحتاج إلى القيام بالتدريبات بشكل صحيح، وتناول الطعام بشكل صحيح.

تناول بعض العقاقير: فهناك بعض العقاقير مثل الستيرويد، الأنسولين أو هرمون النمو تعمل على نفخ بطن منتفخ، ليتم تخزين الدهون حول الأعضاء الداخلية الخاص جنبا إلى جنب مع نمو العضلات.

وللتخلص من تلك الدهون يجب عليك ممارسة تمارين ابليقوس، والتي تساعد على خفض الدهون بشكل كبير، وفيما يلي مجموعة من الفيديوهات الخاصة بذلك:ـ

تمارين عملية المعدة الفارغة: وهو تمرين يعمل على تقوية العضلات العرضية في البطن من خلال تعزيز السيطرة على تلك المنطقة، ويفضل القيام بهذا التمرين من 5: 10 مجموعات تدريبية.

تمرين استهداف عضلات البطن السفلي:

تمارين عضلات ابليقوس:

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: