اخبار العالم

بالفيديو.. رئيسة وزراء بريطانيا تهرب بعد وقوع حادث “وستمنستر “

نشرت صحيفة “The Sun” البريطانية مقطع فيديو، أظهر اللحظات المربكة التي هرعت فيها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، نحو سيارتها أثناء الهجوم على مجلس العموم البريطاني.

وظهرت في مقطع الفيديو “ماي” وهي مرتبكة وتتجه يمين بعض الشيء وتنحرف عن المسار، ثم يرشدها أحد الحراس لمكان السيارة، ويتم نقلها في سيارة مصفحة من مبنى البرلمان بعد سماع دوي الرصاص في الخارج حيث أن هجوم وستمنستر الإرهابي كان على بعد 100 متر.

وقال مصدر لصحيفة “The Sun” إن “ماي” كانت على مقربة من مكان وقوع الحادث دون حواجز أمن، مما قد يعرضها لمحاولة طعن أو إطلاق النار عليها”.

وتعرض البرلمان البريطاني لهجوم إرهابي عنيف، مساء الأربعاء 22 مارس، إذ فوجئ المتواجدون بسيارة تعدو بسرعة كبيرة على جسر “وستمنستر”، ودهست عددا كبيرا من المواطنين وصل إلى 12 مواطنا.

وأصيب جميع المتواجدين بالذعر، إذ وجدوا قائد السيارة يصدم سيارته بحاجز موجود أمام مبنى البرلمان، وترجل منها وهو يحمل سكينا طعن به شرطيا، وبعد ذلك أطلق عليه النار، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة مجموعة كبيرة من المواطنين.

واضطرت قوات الشرطة البريطانية للتعامل مع هذا المعتدي على أنه إرهابي، وأطلقت عليه النار لإيقافه عن طعن وقتل المواطنين ورجال الشرطة.

اظهر المزيد