اخبار السعودية

بالفيديو.. سيارة تسير بدون سائق تثير الجدل في جدة

أثار مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأحد، جدلا كبيرا بين المغردين السعوديين، إذ أظهر سيارة ” مايباخ موديل 2017″ تسير بلا سائق في أحد شوارع جدة.

ووثق صاحب المقطع سير المركبة وهو جالس في مقعد الراكب المجاور للسائق، فيما جلس صديقه في المقعد الخلفي، أما مقعد السائق فكان خاليًا، والمركبة تسير بالقيادة الذاتية الكاملة.

واستطاعت السيارة أن تقطع مسافة كبيرة على طريق الملك عبد العزيز بجدة، من غير أن يوجهها قائد أو يكون هناك أي تدخل بشري، بينما كان صاحبها يشرح لصديقه كيفية عمل السيارة، ويوضح له ما تفعله إذا اقتربت منها سيارة أخرى، أو تجاوزتها.

وتنوعت تعليقات المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي بين الرفض والقبول، وأكد الرافضون أن هذا قد يسبب حوادث مرورية كثيرة في حال تعطل الجهاز المتحكم بنظام القيادة الذاتية، ما يجعل حياة الإنسان عرضة للخطر، مطالبين بمحاسبة صاحب المقطع على استهتاره بأنظمة المرور.

وعبر المؤيدون عن إعجابهم بالفكرة، مؤكدين أنه من الممكن الاستفادة منها، أو أن يتم استخدامها لفئة معينة من قِبل ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أنهم ليسوا كغيرهم يستطيعون تحريك بعض أطرافهم.

زر الذهاب إلى الأعلى