صحة

بالفيديو .. طريقتان لتعلم “قفزة الثقة”!

تمرين قفز الصندوق أو قفزة الثقة ـ كما يعرفها البعض ـ التي تنتشر في كثير من الدول حول العالم، وهو ما يحتاج إلى القيام بكثير من تمارين القفز على المربع، وهو ما يعتمد على مجموعة من الحيل والتمارين البسيطة التي تعتمد على مربع بارتفاع ما بين 2: 3 بوصة.

الخدعة الأولى: زيادة الحس، ومضاعفة الوعي المكاني وعمق الإدراك، وهو ما يساعد على أداء قفزة مربع عالية جدًا، فيجب أن تقتنع أنك قادر على تلك الوثبة العالية دون الإصابة، مع الوعي المكاني وعمق الإدراك، وهو ما يعني أن نعرف أين أطرافنا؟ وأين توجد في الفضاء دون الحاجة للنظر، على سبيل المثال عند المشي أو الجري، فلا تنظر أين تضع قدمك، وقد تذهب لكوب الماء دون أن تنظر إليه، وعندما يتعلق الأمر بالقفز فيجب أن تحدد مكان الهبوط دون النظر، وهو أمر مهم لأنه من أجل القفز على أعلى مستوى.

الخدعة الثانية: تقنيات القفز والهبوط: وهي تعتمد على ضبط مركز الثقل الخاص بك الذي يصبح في غاية الأهمية عند تنفيذ ارتفاع القفزة بحده الأقصى، فيجب عند الهبوط ضم الركبتين إلى الصدر، حتى لا يتحول مركز الثقل إلى الركبتين، وحينها يمكن أن تتعرض إلى الإصابة.

ويمكن خلال ثلاثة اسابيع التركيز على الحد الأقصى للقفز فتقوم خلال الأسبوع الأول: التركيز على الارتفاع الأقصى في 15 مرة ما بين ثلاثة إلى أربعة مجموعات.

وفي الأسبوع الثاني تقوم باستخدام حقيبة، يتم حملها على الظهر أو المعصم الأوزان، مع ابتعاد الوزن عن الكاحل لأنها يمكن أن تسبب الانفصال في الركبتين.

وفي الاسبوع الثالث: تقوم بالتركيز على الارتفاع الأقصى في 5 تكرارات في ثلاثة مجموعات تدريبية.

في الأسبوع الرابع تقوم بتكرار البرنامج مع زيادة الارتفاع بنسبة من 0.5 إلى 1 بوصة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock