بالفيديو والصور.. استقبال رسمي وشعبي لخادم الحرمين الشريفين في الأردن

حظي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بحفاوة كبيرة أثناء استقباله، فور وصوله إلى العاصمة الأردنية عمان، اليوم الإثنين، للمشاركة في القمة العربية التي ستقام الأربعاء المقبل في منطقة البحر الميت.
وبدأت مراسم الاستقبال المهيبة فور دخول الطائرة التي تقل خادم الحرمين الشريفين إلى الأجواء الأردنية، حيث رافقها سرب من الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.
وجرت مراسم استقبال رسمية، لخادم الحرمين لدى وصوله مطار ماركا العسكري في عمان، حيث اصطف حرس الشرف لتحية خادم الحرمين والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، فيما عزفت الموسيقى السلامين الملكي السعودي والملكي الأردني، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحيّة.
وكان في الاستقبال، سفير المملكة في عمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي، وطاقم السفارة، وعدد من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى الأردن ، والأمير فيصل بن الحسين، والأمير علي بن الحسين، والأمير حمزة بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير راشد بن الحسن، ووزراء وأعيان ونواب.
وعلى امتداد الطريق التي سلكها الموكب الأحمر المخصص للمناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، احتشد آلاف من المواطنين الأردنيين من جميع المحافظات، ترحيبا بخادم الحرمين الشريفين وتعبيرا عن الاعتزاز الذي يكنه الشعب الأردني للمملكة قيادة وشعبا.
وازدانت شوارع العاصمة عمان بالأعلام الأردنية والسعودية، كما نصبت بيوت الشعر على جنبات الطريق، ورفعت اليافطات التي حملت عبارات الترحيب بخادم الحرمين الشريفين.
ورافق خادم الحرمين الشريفين، في زيارته الرسمية للأردن، وفد رفيع المستوى يضم عددا من أصحاب السمو الملكي الأمراء، ووزيري الدولة، ووزراء الصحة، والتجارة والاستثمار، والخارجية، والنقل، ورئيس الاستخبارات العامة، إضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال .