بالفيديو .. 5 أخطاء في تمارين اللياقة Burpees يجب أن تتجنبها!

تمارين بيربيBurpees تعتمد على  قدرتك على إنقاص وزن الجسم، لذلك فهي من أصعب التمارين التي تتم دون وزن، ولكنها الأكثر فائدة، إذا تمت بدون أخطاء.

وفيما يلي 5 أخطاء شائعة في ذلك التمرين

1) عدم القيام بمجموعة كاملة من الحركة، فمن أجل حرق السعرات الحرارية كاملة، يجب عليك القيام بمجموعة كبيرة من الحركات، تصل إلى أربعة حركات مختلفة تتضمن الضغط والقفز لأعلى وكل تمرين على حركتين؛ وذلك لتحقيق أقصى قدر من حرق السعرات الحرارية، مع ارتفاع معدل ضربات القلب.

1

فيجب أن يبدأ التمرين من وضع الوقوف، ثم تهبط على الأرض وتضع يديك على الأرض ثم تمارس تمارين الضغط وترفع الجسم لأعلى، ثم تقفز للأمام عن طريق دفع الركبتين في صدرك، أو إلى خارج ذراعيك.

2) عدم الحفاظ على البطن ضيقة وهو ما يؤدي إلى الشعور بآلام أسفل، والطريقة الوحيدة للتخلص من تلك الآلام يجب أن تحافظ على ضيق العضلات الاساسية، وذك من خلال تراجع الوركين للخلف، وهو ما يضع المزيد من الضغط على الكتفين، بدلا من الصدر وثلاثية الرؤوس.

2

3) الضغط على الساق بقسوة وهو ما يمكن أن يكون في تمارين القرفصاء، أو خلال تمارين القفز، فيجب على المتدربين الانحناء على الوركين ومن ثم النزول لممارسة تمارين الضغط، أما محاولة ثني المعصم للمساعدة في تخفيف التأثير، فيمكن أن يسبب مشاكل في المعصم أو الكتف، فيجب التأكد من أنك دائما تقوم بثني ركبتيك، إذا كنت تريد القيام بالتمرين بشكل سليم.

3

4) الهبوط على المرفقين فعند شعور عضلات مثل الصدر والعضلات ثلاثية الرؤوس في التعب، يبدأ المتدرب في الهبوط على الأرض بالمرفقين، وهو ما يؤثر على عضلات الكتف بالسلب.

4

5) عدم التنفس بشكل صحيح: فيجب عليك إحضار الأوكسجين ليتم ضخه في العضلات، فإذا قمت بحبس أنفاسك وقتا طويلا مع كل هذه التمارين ذات التأثير العالي، سيتحول وجهك إلى اللون الأحمر، وسيرتفع ضغط الدم، فيجب التنفس بشكل صحيح من أجل الحصول على الاستفادة كاملة.

5