يعتمد الرجال في الغالب على الحدائد والدمبل في تمارين تقوية عضلات الصدر، ولكن ما لا يعلمه البعض أنه يمكن من خلال الشرائط العادية في 5 تمارين مختلفة، يستغرق كل تمرين منهم 25 دقيقة، الحصول على عضلات صدر قوية.

وتعتمد تلك التمارين على ما يعرف بعزل العضلات المستهدفة من التمرين، فحين تقوم بتمارين التمدد، يتم تمديد مختلف العضلات الخاصة بعضلات الصدر، مع أكبر قدر ممكن من الألياف العضلية، وفيما يلي بعض التمارين التي تعتمد على الشرائط لتقوية عضلات الصدر:ـ

1) تمارين الضغط وفي هذا التمرين تقوم بجذب الشريط بذراعيك من الخلف للأمام، على أن يكون في أعلى ارتفاع للظهر، مع دفع الجسم إلى الأمام، والحفاظ على العقبين للخلف، وهو ما يخلق مزيد من الضغط على عضلات الصدر، خاصة مع وجود تقوس خفيف في الظهر، مع التكرار 10 مرات.

12) تمارين الضغط من الوضع المنحدر: وهو نفس التمرين السابق مع الميل إلى الأمام قليلا بعضلات الصدر، والحفاظ على قوس طفيف في الظهر، والتكرار 10 مرات.

2

3) تمرين شد الشريط على جانبي الجسم باستخدام الذراعين حيث تقوم بتمديد الذراعين بالكامل، ما يعمل على فتح عضلات الصدر، على أن يكون الشريط بمحازاة الصدر، مع إبقاء ذراعيك واسعة مع منحنى طفيف في المرفقين، و التكرار 10 مرات.

3

4) تمرين شد الشريط من على جانبي الجسم، وهو نفس التمرين السابق، ولكن الشريط في أسفل عضلات الصدر، مع التكرار 10 مرات.

4

5) تمارين ضم الشريط الحديدي إلى الصدر حيث تقوم بضم الشريط بيديك أمام صدرك، والحفاظ على وضعية الضغط لمدة من 2: 3 ثوان، مع التكرار 10 مرات.

5

ويمكنك القيام بتلك التمارين بشكل متتالي مع الراحة بين كل تمرين وآخر من 30: 60 ثانية.

شاركها.