أخبار الإمارات

بتوجيهات محمد بن زايد.. تدشين مشاريع تنموية في سيراليون

بتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، دشنت الهيئة عدداً من المشاريع التنموية في جمهورية سيراليون. وتضمنت المشاريع توفير مصادر المياه في المناطق التي تعاني شحاً في هذا المرفق الحيوي حيث يوفر المشروع 60% من احتياجات تلك المناطق من المياه النظيفة إلى جانب بناء مساكن للأسر الفقيرة ومدارس وعيادات ومساجد ومشاريع خدمية أخرى تستهدف تحسين حياة السكان هناك.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن “توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جاءت ضمن المبادرات التي تضطلع بها القيادة لتنمية وإعمار المناطق والساحات التي تعاني شحاً في مجالات التنمية الحيوية والتي تستهدف تحسين حياة الإنسان أينما كان و تساهم في تحقيق حلمه في العيش الكريم”.

وقال الفلاحي إن “الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يتابع باستمرار سير العمل في جميع المشاريع التي تنفذها الهيئة لتحسين الخدمات التي تحتاجها الدول الشقيقة والصديقة”، مشيراً إلى أن “ولي عهد أبوظبي دائماً بتبني المبادرات التي تنهض بمجالات التنمية في المناطق الأقل حظا من النمو والتي تواجه شحا في الخدمات الضرورية خاصة التي تتعلق بمصادر المياه باعتبارها عصب الحياة”.

وأكد أن “هيئة الهلال الأحمر أنجزت تلك المشاريع في زمن قياسي تحقيقا لرؤية القيادة وتلبية لاحتياجات الساحة في سيراليون وتعزيز قدرة الأهالي للحصول على متطلباتهم الضرورية دون مشقة أو عناء”، وقال إن “الاهتمام بمشاريع توفير المياه الصالحة والنظيفة تعتبر من الأولويات لأنها ترتبط بصحة الإنسان والبيئة من حوله”.

من جانبهم، أعرب المستفيدون من مشروع المياه في سيراليون عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، وثمنوا الجهود المستمرة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية لا سيما ما يتعلق بمشاريع المياه والخدمات الأخرى.

ومن جانب آخر، استقبل نائب رئيس جمهورية سيراليون جولدي جالو وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضور وزير المياه في حكومة سيراليون جوناتا تينكبي.

ورحب نائب رئيس الجمهورية بوفد الهيئة وجهوده الحثيثة لتلمس احتياجات سيراليون من المشاريع والبرامج الإنسانية والتنموية، معرباً عن سروره البالغ للتعاون القائم بين البلدين والنشاط الإغاثي والإنساني الذي تقوم به هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في بلاده.

وأثنى على الدور الإنساني لدولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون مع الهيئة وتذليل كافة الصعاب أمام برامجها الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى