بدائل طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

نزلات البرد والإنفلونزا و الزكام من الأمراض التي تتسبب في النعاس والهبوط والدوخة وسيلان الأنف وفي بعض الأحيان يتسبب في الإصابة بارتفاع في درجة الحرارة البعض لا يقدر علي تناول الأدوية لعدة أسباب أهمها أمراض المعدة التي من من الممكن أن تؤثر عليه الكبسولات والأدوية بشكل سلبي الأمر الذي ينتج عنه آلم في المعدة خصوصا للاشخاص التي تعاني من قرحة في جدار المعدة أو إتهاب القولون أو ذو المعدة الحساسة.

بدائل طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

 

المواد الطبيعية والاعشاب من أفضل العلاجات البديلة للأدوية والكبسولات للقصاء علي نزلات البرد والإنفلونزا وكذلك التوابع التي تأتي معها مثل سيلان الأنف وألم في الحلق وكذلك الهبود والإرهاق ودرجة الحرارة المرتفعة في أمان تام من دون أي آثار جانبية.

 

• البديل الأول “الزعتر واللافندر”

بدائل طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

 

من أقوي الخلطات الطبيعية والبدائل التي تعالج نزلات البرد والإنفلونزا بقوة حيث انها تعمل علي تسكين الآلم في العظام والتي تصاحب الزكام كما انه يساعد في فتح الشعب الهوائية والقضاء علي معظم الأعراض المتعبة التي تصاحب نزلات البرد مثل الكحه والبلغم وغيرها .

 

طريقة تحضير الوصفة

 

في وعاء علي النار نضع كوب ونصف من الماء ونضيف ملعقة صغيرة من الزعتر ومثلها من اللافندر، نترك المزيج يغلي علي النار ثم يتم وضعه في كوب ونتركه لمدة ربع ساعة قبل الشرب يمكن تحليته بالعسل الأبيض، يفضل شرب المزيد ثلاثة مرات في اليوم للتخلص من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا في أقصر وقت.

• البديل الثاني “عصير الحمضيات”

بدائل طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

 

الحمضيات عموما من الفواكه التي تساعد علي القضاء علي نزلات البرد والإنفلونزا لانها تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين السي القادر علي علاج معظم مشاكل الجهاز التنفسي من الكحة والتهاب الحلق وغيرها من المشاكل، كما انه يملك دور فعال في تقوية الجهاز المناعي للجسم الذي يساعد في محاربة الجراثيم والميكروبات.

 

طريقة تحضير الوصفة

 

المكونات ثمرة واحدة من البرتقال وثلاثة ثمرات من الليمون وثمرة من الجريب فروت، نعصر كل المكوانات ويتم تحليها بالعسل الأبيض ويشرب هذا العصير المنعش ثلاثة مرات في اليوم للتخلص من الإنفلونزا في وقت قياسي.

 

• البديل الثالث ” القرنفل والقرفة”

بدائل طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

القرفة والقرنفل مزيج غني الفيتامينات والمواد والمركبات القوية التي تستطيع أن تهدأ من التهاب الحلق المؤلم والمزعج كما يمكن إستنشاقه لفتح الشعب الهوائية وحل مشكلة سيلان الأنف والجهاز التنفسي.

 

طريقة تحضير الوصفة

 

في وعاء عميق علي النار يتم وضع كوبان من الماء ويترك حتي الغليان وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ومثلهما من القرفة، وتترك تغلي قليلا ثم يتم استنشاق البخار الناتج عن المزيج، ثم بعد ذلك يتم شرب كوب من المزيج ويمكن تحليته بالعسل الأبيض، يفضل شرب كوبان من المزيج في اليوم.

 

• البديل الرابع ” الجنزبيل مع الثوم”

بدائل طبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

الثوم يعتبر من أفضل العلاجات للبرد لإحتوائه علي بعض المركبات والمواد التي تساعد في القضاء علي البكتريا والجراثيم وكذلك يعمل علي التقليل من الإلتهابات، أما عن الجنزبيل فهو أفضل بديل طبيعي لمحاربة سيلان الأنف وأمراض الجهاز التنفسي وكذلك الإحساس المستمر بالغثيان المصاحب لنزلات البرد والزكام.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء علي النار يتم تسخين كوبان من الماء حتي الغليان ثم نضيف عليه ملعقة من مسحوق الجنزبيل الناعم ، ويرفع من علي النار ويتم وضع الخليط في الكوب من ثم نضيف فص واحد من الثوم المهروس جيدا وعصير ليمونة طازجة ويمكن تحليته بالعسل الأبيض وشرب هذا المزيج مرتان يوميا للحصول عل نتائج سريعة وفعالة.