فساتين و ملابس

بدون تكلف.. قواعد للحصول على المظهر الأنيق

اكتساب الذوق الرفيع ليس من المستحيلات، المهم ألا يبدو مظهرك متكلفا أو أنك ضحيت براحتك من أجل مواكبة الموضة، لذلك يقدم لك الخبراء بعض النصائح للحصول علي المظهر الأنيق:

* الموضة الحالية تشجع على تعدد الطبقات، لأنه مظهر أنيق ويتيح التنوع والراحة، مثلا جاكيت قصير أو صديري منقوش مع قميص طويل يمكن أن يضفي عليك إطلالة عصرية للغاية، حسب ما ورد بصحيفة “الشرق الأوسط”.

* لم تعد هناك قواعد صارمة يجب التقيد بها، فما كان مناسبا في الستينات أو السبعينات مثلا يمكن أن يليق بالحاضر شرط أن تكون ترجمته سلسة وبأسلوب أنيق.

* أشياء صغيرة جدا يمكن أن تحدث تأثيرا دراميا، وهنا يأتي دور الإكسسوارات، فحتى مع بنطلون جينز عادي وتي شيرت بسيط يمكن ارتداء حذاء مبتكر أو قطعة مجوهرات لافتة تشد الانتباه إلى مظهرك وتزيده جاذبية.

* عندما ترتفع درجات الحرارة والرطوبة على حد سواء، وتصبح مكواة التمليس غير كافية وكذلك المجفف الكهربائي، لم لا تمنحي شعرك إجازة وبعض الراحة حتى يستعيد أنفاسه، بأن تشديه إلى الوراء على شكل ذيل حصان أو ترفعيه إلى أعلى على شكل “شينيون”، فهذا مظهر عصري وشاب وفي الوقت ذاته يمكن أن يضفي عليك أناقة هادئة تتماشى مع أجواء الصيف.

* هل تلاحظين كيف تنتعش بشرتك بعد أن تسبحي في البحر وتصبح أكثر لمعانا ونضارة؟ السبب أنها تخضع لعملية تقشير طبيعية بفعل الماء المالح. حتى تحصلي على النتيجة نفسها تقريبا، اغمسي فوطة وجه صغيرة في ماء ساخن به ملح مذاب، ثم ضعيها على وجهك وكأنها كمادات لمدة 10 دقائق، ستحصلين بعدها على بشرة نظيفة وندية.

* درجات ظلال العيون التي تكررت في الكثير من عروض الأزياء، التي تلائم الأجواء حاليا ليست هي الفيروزية أو الزمردية الصارخة فقط، بل هي أيضا الدرجات القريبة من البشرة. هذه الألوان تتباين من درجات الرمال الذهبية والنحاسي الغامق والكستنائي الخفيف وما شابهها. درجات تناسب كل أنواع البشرة، ولا تحتاج سوى إلى مزجها بشكل جيد للحصول على مظهر طبيعي يزيدك جمالا من دون أن تبدين متكلفة. الأمر نفسه ينطبق على البشرة، إذا كنت تريدين مظهرا طبيعيا، فاختاري بودرة بلمسة الخوخ أو المشمش أو الكستناء لتوزيعها على مجموع الوجه مع التركيز على الوجنتين.

اظهر المزيد