صحة

برنامج “الزومبا” التدريبي .. شاهده بالفيديو!

من التمارين المثيرة التي دخلت مؤخرًا عالم اللياقة البدنية، تمارين الزومبا، والتي تساعد على زيادة اللياقة البدنية، وضخ الدم في مختلف أنحاء الجسم، عن طريق تنشيط مختلف عضلات الجسم العلوية والسفلية.

وتمنحك تمارين الزومبا قدرة هائلة على البقاء نشيطًا، وكفء لأي تمرين رياضي آخر يمكن أن تقوم به، حيث تركز تلك التمارين على القوة الوظيفية والسرعة وخفة الحركة، والتحمل العضلي.

فمهما كانت العضلات قوية وضخمة، فالمرونة في الحركة والسرعة في الأداء لا تتم إلا من خلال تمارين معينة ابرزها تمارين الزومبي، حيث تم تصميم التمارين لتتمكن من القفز العالي، والجري بشكل أسرع، مع الأرجحة شكل سريع.

ويتضمن البرنامج الاسبوعي لتمارين الزومبا ما يلي:ـ

يوم الاثنين: تمارين القوة والتحمل والتي يقوم بها الرياضي لمدة دقيقة واحدة، مع الراحة 15 ثانية بين المجموعات التدريبية، ثم الراحة لمدة دقيقتين، مع التكرار، وهي عبارة عن تمارين

1) تمارين أرجحة الكرة الحديدية

2) تمارين الضغط مع القفز:

3) تمارين متسلقو الجبال:

4) تمارين القرفصاء مع القفز على الصندوق:

5) تمارين الضغط (بلانك):

تمارين الثلاثاء والتي تهدف إلى السرعة و المرونة، وتتضمن التمارين التالية:ـ تمارين المكوك والتي تقوم فيها بالجري بين خطين متوازيين على مسافة 30 قدم في نقاط مختلفة بأسرع ما يمكن، في ثلاثة مجموعات

ثم تمارين الفواصل الزمنية: وهي عبارة عن الجري حول مسار معين لمسافة 1 ميل. في كل لفة، في 6 مجموعات تدريبية.

يوم الأربعاء: الراحة

يوم الخميس: تمارين التحكم والتي تقوم فيها بتمارين الضغط وتمارين السحب وتمارين الكرة الطبية بتكرار 10 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

الجمعة: الراحة ويمكنك أن تقوم في هذا اليوم بتمارين الرغوة التي تساعد على راحة عضلات الجسم.

يوم السبت: تعيد البرنامج من جديد.

أهم طريقة للقيام بتمارين الزومبا هو أداء تلك التمارين في شكل فريق.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock