جمال

برنامج تسمين الوجه

جسم نحيف رشيق مع وجه مستدير و سمين هو ما يحلم به الكثيرون. و هو هدف ليس صعبا أو مستحيلا كما يعتقد الكثير منا بل على العكس من ذلك يمكن تحقيق تسمين الوجه من خلال متابعة برنامج منتظم و جاد و المداومة على تطبيقه.

وفي هذه المقالة من موقع وصفاتي سوف نقدم لكم برنامجا يوميا يحتوي على النظام الغذائي والخلطات التي عليكم القيام بها لتسمين الوجه.

يحتوي هذا البرنامج لتسمين الوجه على دليل ثلاثة أيام في الأسبوع ثم عند انقضائها تقوم بتكرار نفس النظام الغذائي و الخلطات المعتمدة في بقية الأيام حتى تكون الخلطات متكررة و بذلك تتحقق نجاعتها.

يوم الاثنين:
النظام الغذائي- إدراج اللحوم الحمراء ضمن نظامك الغذائي: إذا كنت تحاول تسمين وجهك، تناول اللحوم الحمراء! فشرائح اللحم غنية بالبروتين والحديد.

ولكن ليس كل قطعة من شريحة لحم متساوية. هناك قطع تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية، وأكثر لذيذة! يمكنك شراء فيليه، إنتركوت، شرائح لحم البقر، أو شرائح اللحوم الحمراء عالية في الكوليسترول، لذلك يكون إتباع نظام غذائي صحي بجانبها ضروري.

خلطة الفاكهة والحليب لتسمين الوجه:
خلطة الفاكهة مع الحليب هي أفضل أنواع الخلطات لتسمين الوجه، فهي تغذيه وتنفخه طبيعيا. والنتيجة آمنة و مضمونة: وجه ممتلئ و نظر.

المقادير:

  • تفاحة
  • حليب – 4 أكواب
  • السكر- 1 ملعقة
  • زيت البابونج – 2 إلى 3 قطرات

كيفية تطبيق الوصفة:
قم بهريس تفاحة وإضافة 4 أكواب من الحليب و1 ملعقة كبيرة من السكر لذلك. مزج المكونات جيدا عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت البابونج قبل تطبيق الخلطة على الوجه.

الآن قم بتطبيق خلطة الفاكهة على وجهك والسماح لها أن تجف لمدة 15 دقيقة على الأقل. تغسل الخلطة عند الانتهاء مع بعض الماء الدافئ.

يوم الثلاثاء:
النظام الغذائي– إدراج الأفوكادو ضمن نظامك الغذائي لتسمين الوجه: هذه الثمرة اللذيذة هي وسيلة رائعة لإضافة الدهون الصحية إلى النظام الغذائي الخاص بك.

نصف ثمرة افوكادو تحتوي على 140 سعرة حرارية، ومستويات عالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات E و B. يمكنك أكله في السلطة، على اللحوم أو الزبدة أو على الخبز المحمص.

خلطة الموز الطازج لتسمين الوجه:
نقترح عليك فاكهة الموز الطازج كخلطة تطبقها على وجهك لتسمينه. تساعد خلطة الوجه هذه على نفخ وجهك طبيعيا و القضاء بصفة نهائية على نحافته. عليك اختيار بعض الموز الناضج من أجل تحقيق نتائج فعالة.

المقادير:

  • 1 موزة ناضجة 
  • ملعقتين من العسل
  • كوب من عصير الليمون

كيفية تطبيق الخلطة:

  • قم بهرس الموز الناضج وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل وعصير الليمون و خلط المكونات جيدا.
  • الآن قم بتطبيق الخليط على وجهك والسماح له أن يجف.
  • بعد ذلك قم بغسل وجهك مع الماء الدافئ.

يوم الاربعاء:
النظام الغذائي- إدراج زبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي: زبدة الفول السوداني مليئة بالبروتين والدهون، وهي خيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في تسمين وجههم بطريقة صحية.

ملعقة كبيرة تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية و 4 غرامات من البروتين. زبدة الفول السوداني هي أيضا غنية بحمض الفوليك، المغنيسيوم، الفيتامينات E وB3 يمكن أن تخلط زبدة الفول السوداني مع دقيق الشوفان، و تضعها على خبز الحبوب الكاملة أو في صلصة مع شرائح التفاح.

عند اختيار نوع من زبدة الفول السوداني، حاول اختيار الأصناف الطبيعية، والتي لا تحتوي على السكر أو غيره من المكونات المضافة.

خلطة زيت الحلبة وزيت الخروع لتسمين الوجه:
كما هو معروف فإن للحلبة دور كبير جدا في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص الزيوت منها لتدهن على المنطقة المراد تسمينها فيتم خلط كمية متساوية من كلا من زيت الخروع وزيت الحلبة و تدهن بها الوجه يوميا قبل النوم حتى تمتصها البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد

زيوت تساعد على تسمين الوجه:
ما هو زيت الوجه المناسب بالنسبة لي؟ الزيوت النباتية النقية، منزلية الصنع، أو التي في صيغة تجارية … اختيار زيت الوجه الخاص بك سوف يعتمد على عادات الاستهلاك الخاص بك.

و الأمر متروك لكم للتجربة، اعتمادا على ما إذا كنت من محبي الزيوت الطبيعية، أو أن كنت ترغب في أخذ حمامات من الزيوت المعدنية. كل زيت، سواء كان نباتيا أو اصطناعيا، له خصائصه المفيدة. 

لتجنب الحساسية، قم بإجراء اختبار الزيت الذي سوف تستعمله على يديك قبل تطبيقه على وجهك. إذا كنت تشعر بارتفاع درجات الحرارة في يديك أو احمرتا فتلك علامة سيئة تنبهك بأن الزيت الذي على وشك استعماله غير مناسب لك بالمرة.!

في جميع الحالات، عليك تجنب تطبيق على وجهك المنتجات التي تحتوي على الزيوت الأساسية من الحمضيات (البرغموت والليمون واليوسفي والبرتقال …).

أفضل الزيوت للوجه:
من بين أفضل الزيوت التي يساعدك تطبيقها على وجهك وتدليكه في شكل حركات دائرية على تسمينه و زيادة حجمه هي زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت الورد و زيت النعناع و زيت الخروع فلا تتردد في اقتنائها واستعمالها.

اقرأ أيضًا :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock