انظمه برامج رجيم

برنامج صحي هام لضمان نجاح الحمية الغذائية

البرنامج الصحي للحمية الغذائية يتطلب خطوات جادة للحصول على النتيجة المرغوبة، وهي إنقاص الوزن كيلوجرامات زائدة، في مدة زمنية محددة، مما يتطلب التحدي والجدية في اتخاذ القرار لانقاص الوزن مع اتباع نظام صحي وغذائي لحياة أكثر نشاطا وحيوية.

إليكِ بعض الخطوات الجادة التي تقربك من الهدف بسهولة ويسر:

1- القيام برياضة المشي و حركات منزلية مدة ساعة يوميا، أو الانتظام في برنامج رياضي أو مجموعة تعمل على تشجيعك.

2- شرب لترين من الماء كل يوم بحيث نضيف للماء شرائح ليمون و نشرب منه . (يُفضل الماء الدافيء بالليمون).

3- الاستيقاظ مبكرا بحيث يكون ما بين الساعة 6 صباحا إلى غاية 9 صباحا كأقصى تقدير..وتناول طعام الإفطار يكون بعد نصف ساعة من الإستيقاظ و يكون في خلالها شرب المياه كحد ادنى كوبين، ثم تناولي الإفطار.

4- يجب تناول الوجبات الثلاث الرئيسية يوميا وبانتظام، وفي وقت محدد ما بين الساعة 12 و 15 ظهرا، للغذاء والعشاء بين 6 و 8 ليلا .

5-عند الإحساس بالجوع يمكن تناول جزر أو خيار أو خس بين الوجبات كسناك حيث الخضروات لاتحتوي على كالوري زائدة، لكن ألياف الخضار وما يحتويه من مياه يفيد الجسم ويخلصه من السموم.

6- يجب الأكل ببطء جدا ، واعتماد أطباق صغيرة، واستمتعي بطعامك.

7- بين العشاء و النوم يكون على الأقل ساعتين، وعدم تأخير العشاء، لمنع تخزين الدهون.

8- النوم يكون مبكرا قبل 12 ليلا، حيث تعمل الهرمونات في المساء بشكل سليم، ويعمل نظام الهضم وحرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

9-من المهم إحترام الساعة البيولوجية للجسم، والعيش بنظام وكل وجبة في وقتها، وعدم تأجيل وجبة لوقت متأخر، وعدم استهلاك كميات دهون في المساء خصوصا في فصل الشتاء، حيث يقوم الجسم بتخزينها وبالتالي تظهر هذه الدهون والشحوم بعد فترة قصيرة في الشكل العام وتسبب السمنة.

10-إنقاص الوزن بشكل تدريجى، حيث ينصح خبراء التغذية بعدم الاستعجال للحصول على وزن مثالي، وهذه تُعتبر من أهم النصائح بل يجب الصبر وتقبل التحدي وعدم تسرب الملل لنفسك، حتى تستطيعي تنفيذ هدفك لإنقاص الوزن، ونجاح الحمية.

وحتى يتم الحصول على الوزن الطبيعى عليكِ باتباع نظام غذائى متوازن يحتوى على كل الاحتياجات الغذائية، مع ممارسة بعض الرياضات الخفيفة مثل المشى، وهو نمط حياة صحى ومثالى للمرأة بشكل عام.

ويحذرعلماء التغذية من الأنظمة الغذائية القاسية أو غير المتوازنة التى تتبعها بعض السيدات، واللاتى قد يلجأن إليها رغم خطورتها على صحتهن.

ولا تنسي أن أي نظام غذائي صحي لا ينجح إلا بالنشاط والرياضة البدنية والبعد عن التوتر والقلق.

اظهر المزيد