انظمه برامج رجيم

برنامج صيام لخسارة 10 كيلو في 30 يوم و فقدان المقاسات

يعد الصيام من أجمل العبادات التي يقوم بأدائها المسلم، لما لها من أثر طيب على النفس والبدن، فضلاً عن أنه شهر المحبة والخير، الذي فيه يجتمع الأقارب والأصدقاء، وينتشر فيه الفضل وأعمال الخير،
حيث إن الصيام يقدم فوائد عديدة للجسم ومنها:

الجهاز الهضمي: يمنح الصيام الجهاز الهضمي راحة في فترة امتناع الفرد عن تناول الأطعمة والمشروبات، حيث يستمر الجهاز الهضمي بعملياته الفسيولوجية بشكل طبيعي ولكن بصورة أبطأ، والقيام بإفراز أحماض المعدة، وكذلك العصارات الهاضمة، حيث يؤدي كل ذلك إلى الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وتنظيم إنتاج الطاقة بصورة تدريجية.

السكر: يعمل الصيام على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويزيد من معدل تكسير الكلوكوز، مع تقليل إنتاج الإنسولين، وكذلك يساعد على إنتاج الطاقة في الجسم، ويمنح البنكرياس نوعاً من الراحة، ويدعم إنتاج الجيلوكجين الذي يساعد في عملية تحطيم الكلوكوز.

الالتهابات: حيث أكدت العديد من الدراسات أن الصيام يلعب دوراً مهماً في علاج الالتهابات المختلفة التي يصاب بها الشخص، مثل التهابات المفاصل والصدفية وغيره.

إن الصيام يعمل على خسارة الشخص للوزن، وخاصةً لأنه يعمل على استهلاك مخزون الدهون الموجود في الجسم، في الفترة التي لا يستطيع بها الفرد تناول الطعام والشراب، بالإضافة إلى أنه يمنع تخزين الدهون في الجسم. كما أنه يساعد على خفض شهية الفرد لتناول الأطعمة غير الصحية والجاهزة فبالتالي يمنحه الصيام رغبة وميول أكثر في تناول الأطعمة الصحية، ويزيد الرغبة لديه في شرب الماء وتناول الفاكهة والسلطات.

برنامج الصيام

الإفطار

يتم الإفطار على 3حبات من التمر مع كوب من الماء.

– أو حليب منزوع الدسم.

– أو كوب عصير طازج وطبيعى بدون إضافات.

مع طبق سلطة خضراء.

– أو خضراوات مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل.

بعد صلاة المغرب

طبق شوربة بالخضار او شوربة دجاج مسلوقة بتوابل عادية وبدون مكعبات ماجي.

– مع 3 قطعات من السمبوسة بالفرن وليس مقلية.

– مع 3 ملاعق من الأرز أو المعكرونة المسلوقة.

التحلية

ثمرة فاكهة

بعد صلاة التراويح والى السحور

شرب كميات من الماء بالتدريج حتى وقت السحور مع الكمية التي تريدينها من الفاكهة الصيفية.

السحور

كوب من اللبن الرائب او الزبادي.

ونصف رغيف خبز كامل القمح (متوسط الحجم).

موزة واحدة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock