بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

الفيتامينات هي الأحل الامثل والأسرع لحل كل مشاكل البشرة تقريبا، من التصبغات والحبوب وحب الشباب وكذلك النمش والإلتهابات والمسام الواسعة والزيوت المتراكمة، وخاصة فيتامين سي الذي يمكن أن يستمد من الأكلات اليومية أو الفواكه، ولكن عند وضعه بشكل مباشر علي البشرة يمثل ذلك الحل الأفضل دائما والأسرع لجعل البشرة نضرة أكثر وناعمة وخالية من أي مشاكل.

بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

يمكن تحضير سيروم فيتامين سي في المنزل وخلطه مع مجموعة متميزة من الزيوت الطبيعية حسب إحتياج كل نوع من أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة أو حتي مختلطة، بجانب خطواته البسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل إلا أنه لا يشكل أي مشكلة علي أي نوع من أنواع البشرة ولا يتسبب في أي آثار جانبية ملحوظة حتي مع الإستعمال اليومي.

 

خلطات لإعداد سيرم فيتامين سي للوجه في المنزل

 

• سيروم فيتامين سي جوز الهند

بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

 

المكونات

 

عدد واحد من كبسولة فيتامين سي، وكوي من زيت جوز الهند الرائع، ملعفة كبيرة من زيت جنين القمح ومقلها من زيت اللوز.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء يتم خلط فيتامين سي مع زيت جوز الهند ويضاف زيت اللوز، ويخلط جيدا حتي تمام المزج بعد ذلك يضاف زيت اجنين القمح ويلقب جيدا، بعد ذلك يتم وضغ السروم في زجاجة داكنة اللون ويحتفظ بها في الثلاجة لمدة كامل قبل الإستخدام، بعد ذلك يتم رجها جيدا ويوضع منها بعض القطرات ويدلك بها الوجه جيدا لمدة أسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة.

 

• سيروم فيتامين سي بماء الورد

بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

 

ماء الورد من المواد التي تساعد علي ترطيب البشرة وإزالة النمش والحبوب كما أنها تعطي نضارة وإشراق من نوع خاص،فهي تساعد علي قفل المسام وتصغيرها كثيرا وتتركها ذات لامعة وبريق مميز للغاية، كما انها تمتلك القدرة علي تحفيز وزيادة إنتاج الكولاجين الذي خد من ترهلات البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وكبر السن وكذلك الهالات السوداء المزعجة تحت العين.

 

المكوانات

 

ثلاثة ملاعق كبيرة من ماء الورد وقرص من فيتامين سي يباع قي الصيدلية، كبسولة واخدة من فيتامين e وثلاثة ملاحث من هلام الصبار الجبار الفعال في علاج كل مشاكل البشرة.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء عميق يتم وضع ماء الورد وفيتامين سي ويقلب جيدا حتي تمام المزج، وبعد ذلك يضاف فيتامين e وجل الصبار، يعبئ في علبة داكنة ويرجب جيدا ويحفظ في الثلاجة ويظل صالحا للإستخدام لمدة أسبوعين.

 

سيروم فيتامين سي بكريم جليسوليد

بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

 

من المعروف أن كريم جليسوليد يعمل علي حل معظم مشاكل البشرة منها البقع الداكنة وكذلك يفتح البشرة ويوحد اللون تماما بشرط الإنتظام علي الإسخدام، يخلق طبقة ممتازة لحماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية، كما يمكن إعتبار تلك الطريقة كتونر ممتاز لتنظيف البشرة بعمق شديد.

 

المكونات

 

عدد واحد من علبة كريم جليسوليد الاحمر/ كوب من زيت اللوز المر، عدد اثنين من كبسولات فيتامين سي، واحد كوب من عصير الليمون الطازج.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

اخلطي كريم جليسوليد مع زيت اللوز المر ويتم التقليب جيدا حتي المزج بينهم/ ويذوب معها عصير الليمون وفيتامين سي، يقلب جيدا للغاية حتي تمام المزج.

يوضع في علبة داكنة ويبقي صالحا للإستخدام في الثلاجة لمدة أسبوع كامل، يفضل إستعماله بشكل يومي مرتين صباحا ومساءا.

 

لا تتوقف فوائد السيروم للبشرة عند هذا الحد بل انه يمكن أن يكون بديل ممتاز عن كريم الترطيب الليلي، لأنه ببساطة يساعد علي ترطيب البشرة بشكل ممتاز ويحافظ علي السوائل بداخل الجلد ويعمل علي تأخير ظهور التجاعيد وعلامات كبر السن والشيخوخة ويعمل علي إعطاء طلة أكثر شبابا ونضارة.

 

يمكن عمل جميع أنواع السيروم في المنزل للعناية بكافة أنواع البشرة مثل الآتي:

بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

 

• سيروم العناية بالبشرة العادية

 

نحتاج لهذه الوصفة أربعة ملاعق من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا حسب المتوفر، ومن 40 إلي 50 قطرة من زيت الياسمين أو الورد.

في زجاجة داكنة اللون يتم خلط كل تلك الزيوت مع بعضها البعض، والهدف من الزجاجة الداكنة هو الحفاظ علي الزيوت من التأكسد بسبب الضوء، يفضل ترك السيروم في الثلاجة لمدة 24 ساعة أي يوم كامل قبل الإستخدام، ثم يرج جيدا ويتم وضع ما بين 3 إل 4 نقاط علي كف اليد ويتم ترطيب الوجه يوميا بها ومدة صلاحية هذا السيروم تتراوح بين شهرين إلي ثلاثة.

• سيروم العناية بالبشرة الجافة

في وعاء صغيرة وعميق يتم إضافة حوالي أربعة ملاعق من زيت الأفوكادو أو جنين القمح حسب المتوفر، ويخلط معه حوالي 30 قطرة من زيت خشب الصندل أو الكاموميل/ ويتم تعبئة هذه الخلطة في وعاء زجاجة داكن اللون مع رجه جيدا، ثم يترك في الثلاجة حوالي 24 ساعة قبل الإستخدام اليومي.

• سيروم العناية بالبشرة الدهنية

 

نحتاج إلي 5 ملاعق من زيت اللوز وتخلط مع 50 قططرة من زيت الليمون أو النعناع أو الجريب فروت حسب المتوفر في الأسواق، يخلط بنفس الطريقة السابقة ويترك لمدة 24 ساعة قبل الإستعمال ومدة صلاحية هذا السيروم من شهر إلي ثلاثة.

• سيروم لإزالة التجاعيد والخطوط البيضاء

 

أربعة ملاعق من زيت جنين القمح ومثلهم من زيت اللوز، ويتم الخلط جيدا بينهم قبل وضع حوالي 30 إلي 40 فطرة من زيت اللافندر وملعقة من زيت البرتقال، كل هذه الزيوت متوافرة في محلات العطارة، بعد ذلك يتم تطبيق الخطوات مثل السابقة في الوصفات الاولى.

 

يعمل هذا السيروم علي تغذية البشرة وتحفيز الانسجة لإفراز كمية أكبر من الكولاجين الذي يعمل علي شدها والتخلض من التجاعيد والخطوط البيضاء، و لكن يشترط الإستخدام اليومي للسيروم ويفضل قبل النوم ليلا.

 

• سيروم للبشرة المجهدة والباهتة

 

هو عبارة عن زيوت يتم خلطها تحتوي علي فيتامينات مختلفة للعناية بالبشرة المجهدة من المواد الكيميائية أو المستحضرات التجميل او الشمس الضارة وهو يتكون من الزيوت الآتي:

 

ملعقتان من زيت اللوز ونفس المقدار من زيت البرتقال وزيت اللافندر وزيت الورد، ويتم تطبيق نفس الخطوات السابقة لتحضير السيروم ويفضل وضع مرتين في اليوم، مرة في النهار قبل التعرض لأضعة الشمس ومرة قبل النوم بعد غسول الوجه مباشرة.

 

• سيروم للبشرة الحساسة

يتكون من مكونات وزيوت تساعد علي العناية بالبشرة الحساسة التي يمكنها أن تصاب بالتهيج أو الحساسية أو البقع الحمراء وهو يتكون من :

 

ملعقتان من زيت اللوز ومقلهما من زيت الجوجوبا وزيت الكامويل وزيت الورد وإذا توافر وضع زيت المسك يفضل وضع مقدار ملعقة واحدة كبيرة.

 

يفضل إستخدام غسول مناسب للبشرة الحساسة قبل وضع هذا السيروم علي البشرة، حيث يتم ذلك قبل الذهاب إلي النوم في الليل عن طريق غسل الوجه بالغسول والماء الدافئ وينشف الوجه جيدا قبل وضع السيروم وتركه طوالي الليل علي البشرة.

 

فوائد السيروم الطبيعي للبشرة

 

بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

 

• يزيد من إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل علي شد الجلد وجعله أكثر شبابا.

• يغذي الأنسجة جيدا للبشرة ليعطيها بريق ولمعان من دون مكياج.

• يساعد في الحماية من أشعة الشمس الضارة علي البشرة ويمنع حرقها.

• يجعل البشرة نضرة ورطبة أكثر عن طريق حسب السوائل بالداخل بشكل طبيعي وغير ضار.

• يساعد في تنفس الجلد لإعطائة ملمح رائع.

 

• تضييق المسام الواسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق