بشرتك دهنية ؟ إليك هذه الخطوات لتثبيت المكياج عليها!

عادةً ما تتسبب البشرة الدهنية في الكثير من الإزعاج لصاحباتها؛ فبالإضافة إلى ما تعانيه هؤلاء نتيجة ظهور البثور والرؤوس السوداء، فإنهن يصطدمن أيضا بمشكلة تثبيت الميكاب لوقت طويل بسبب تزايد افرازات الدهون وسهولة علق الأتربة والأوساخ. ولأننا نعلم أنه لا غنى لك عن مكياجك اليومي، فقد جئنا لك في هذا المقال بأبرز الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل المحاظة على زينتك لوقت طويل، حتى وإن كانت بشرتك دهنيةً. تابعي معنا!

ثبتي المكياج على بشرتك الدهنية من خلال هذه الخطوات

  • الخطوة الأولى : التنظيف العميق

احرصي، وقبل كل شيء، على تنظيف بشرتك بعمق بواسطة مستحضر خاص ومن ثم شطفها بالماء البارد، وذلك من أجل تخليصها من الزيوت والأوساخ المتراكمة في مساماتها الواسعة، والتي تتسبب عادةً في تلاشي المكياج بسرعة. لا تنسي أيضا أنه بإمكانك استخدام المناديل الورقية الخاصة بالبشرة الدهنية، فنتائجها رائعة هي الأخرى.

  • الخطوة الثانية : استخدام برايمر الوجه 

تذكري دائما أن البرايمر ليس فقط للعيون، بل أن هنالك ماهو مخصص للوجه أيضا، فلا تنسي إذا استعمال هذا الأخير قبل وضع أي مستحضر من مستحضرات التجميل؛ فذلك سيساعدك على قبض المسامات وامتصاص زيوت البشرة، وبالتالي تثبيت المكياج لفترة أطول.

  • الخطوة الثالثة : التخلي عن كريم الأساس السائل

قد تعتبرين أن اكتمال مكياجك لا يتم إلا باستخدام كريم الأساس السائل، إلا أن هذه الفرضية لا تبدو صحيحةً مع جميع أنواع البشرة؛ حيث أن الدهنية منها مثلا تحتاج إلى مستحضر يعمل على امتصاص افرازاتها من الزيوت؛ ومن أجل ذلك لا بد من الاستعانة بكريم الأساس البودرة بدل السائل. طبقي بعد ذلك بودرة الوجه المضغوطة لمكياج مات، ومن دون لمعان.

  • الخطوة الرابعة : تفادي البلاش الكريمي

من المعروف أن البلاش الكريمي يتسبب عادةً في لمعان البشرة؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى استبدال هذا الأخير ببلاش البودرة للتخفيف من ظهور الزيوت.