اخبار الرياضة

بطولة إسبانيا: سلتا فيغو يفرمل ريال مدريد ويحرمه من إعادة الفارق إلى 3 نقاط مع برشلونة

فرمل سلتا فيغو مضيفه ريال مدريد عندما أرغمه على التعادل 2-2 الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان سلتا فيغو البادئ بالتسجيل عبر الروسي فيدور سمولوف بعد سبع دقائق من بداية اللقاء، وأدرك النادي الملكي التعادل بعد سبع دقائق من انطلاق الشوط الثاني بواسطة الألماني طوني كروس (52)، قبل أن يمنحه القائد سيرخيو راموس التقدم في الدقيقة الـ65 من ركلة جزاء، اصطادها العائد إلى الملاعب بعد غياب 81 يومًا بسبب إصابة في الكاحل الدولي البلجيكي إدين هازر. لكن سلتا فيغو خطف هدف التعادل في الدقيقة الـ85 عبر البديل سانتياغو مينا؛ ليحرم ريال مدريد من فوزه السادس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم.

ورغم سقوطه في فخ التعادل الثامن هذا الموسم بقي ريال مدريد متصدرًا، ولكن بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي برشلونة الفائز على ضيفه خيتافي 2-1 السبت.

في المقابل صعد سلتا فيغو مرتبة واحدة، وبات في المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة.

سوسو ينقذ اشبيلية

تفادى إشبيلية تلقي خسارة ثانية تواليًا بانتزاعه تعادلاً صعبًا من ضيفه إسبانيول المتواضع 2-2. وانتظر إشبيلية النقص العددي لمنافسه لتحقيق التعادل في الدقيقة الـ80 بهدف من خيسوس خواكين فرنانديز المعروف بـ»سوسو»، بعدما كان اللاعب نفسه صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الأول الذي سجله الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (15). لكن المضيف فرط بتقدمه، وتأخر بهدفَي أدريان «أدري» إمباربا (35) والصيني وو لي (50) لصالح إسبانيول متذيل الترتيب الذي واصل نتائجه الإيجابية؛ إذ لم يذق الخسارة سوى مرة في آخر ست مباريات في الليغا.

من جهته، فرط إشبيلية بنقطتين إضافيتين في سباق المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وفشل في تحقيق انتصار للمرحلة الثالثة تواليًا بعد تعادله مع ألافيس 1-1، وخسارته أمام سلتا فيغو 1-2.

كما لم يستغل إشبيلية تعادل أتلتيكو مدريد مع فالنسيا 2-2 الجمعة؛ فبقي خامسًا خلف فريق العاصمة بفارق الأهداف (40 نقطة لكل منهما).

وأتاحت نقطة التعادل لإسبانيول رفع رصيده إلى 19 نقطة، والتقدم مؤقتًا إلى المركز التاسع عشر، قبل أن يعود إلى المركز الأخير (العشرين) بفارق الأهداف عن ليغانيس الذي تعادل سلبًا مع ضيفه ريال بيتيس.

وخسر أتلتيك بلباو أمام ضيفه أوساسونا بهدف وحيد سجله أوير سانخورخو في الدقيقة الـ29.

ولحق أوساسونا بأتلتيك بلباو إلى المركز العاشر برصيد 31 نقطة.

وتأجلت مباراة أيبار مع ريال سوسييداد بسبب سوء جودة الهواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق