ثقافة عامة

بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة في سطور

بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة في سطور

تنطلق في الـ  6 من سبتمبر المقبل بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة لكرة القدم بمشاركة جميع المنتخبات الـ 55 في القارة الأوروبية، وسيقسم دور المجموعات إلى 4 مستويات هي A و B و C و D.

– المستوى الأول A: يضم 12 منتخبا وهي المنتخبات التي كانت الأفضل تصنيفا قبل إجراء القرعة في الـ24 من يناير الماضي، ووزعت على 4 مجموعات بواقع 3 منتخبات في المجموعة الواحدة، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي سيقام صيف 2019، أما متذيل كل مجموعة فسيهبط إلى المستوى الثاني الذي سيلعب به في الموسم التالي من البطولة.

– المستوى الثاني B: يضم 12 منتخبا، وهي المنتخبات التي كان تصنيفها بين 13 و 24 أوروبيا قبل إجراء القرعة، وقسمت المنتخبات إلى 4 مجموعات بواقع 3 منتخبات في المجموعة الواحدة، ويصعد متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأول، فيما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الثالث الذي سيلعب به في الموسم التالي من البطولة.

– المستوى الثالث C: يضم 15 منتخبا وهي المنتخبات التي كان تصنيفها بين 25 و 39 أوروبيا قبل إجراء القرعة، وقسمت المنتخبات إلى 4 مجموعات بواقع 3 منتخبات في إحداها و4 في المجموعات الثلاث الأخرى، ويصعد متصدر كل مجموعة إلى المستوى الثاني، فيما يهبط متذيلو المجموعات الرباعية، بالإضافة لأسوأ ثالث في المجموعات الأربع، إلى المستوى الرابع الذي سيلعبون به في الموسم التالي من البطولة.

– المستوى الرابع D: يضم 16 منتخبا، وهي المنتخبات التي كان تصنيفها بين 40 و 55 أوروبيا قبل إجراء القرعة، ووزعت المنتخبات إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويصعد متصدر كل مجموعة إلى المستوى الثالث.

– وسيتأهل منتخب من كل مستوى إلى يورو 2020 وهو حافز إضافي لمن سيفشل في التأهل عبر التصفيات الرسمية لليورو، بحسب تقرير لـ “روسيا اليوم”.

ويقام دور المجموعات في خريف الأعوام الزوجية (بعد المونديال أو اليورو)، ونصف النهائي في صيف الأعوام الفردية.

–  وتحصل المنتخبات على ريوع مالية جيدة مقابل المشاركة أولا ومن ثم تكبر هذه الريوع بطبيعة الحال مع تحقيق نتائج جيدة.

اظهر المزيد