اخبار السعودية

بعدما أثار سؤاله ردود أفعال واسعة.. أول تعليق لطالب فيديو السبب أنت وإخوانك

في أول تعليق للشاب عبدالله التوم (١٨ عاماً) الطالب بكلية الطب بجامعة شقراء، الذي ظهر في لقاء مع مدير الجامعة الدكتور عوض الأسمري في سؤال عن توطين الوظائف في الجامعة، قال إن هدفه من السؤال هو حب الوطن ودعم المواطن؛ تماشياً مع رؤية القيادة ٢٠٣٠.

ووفقا لـ”سبق” قال “التوم”: “أنا سألت هذا السؤال انطلاقاً من مسؤولياتي كمواطن وابن لهذا البلد العظيم الذي نسير فيه على سفينة واحدة لتحقيق الرؤية الطموحة ٢٠٣٠ التي جاء في أولولياتها التوطين وإحلال السعوديين بالوظائف، فكيف بالوظائف العليا وفي الجامعات؟ كذلك أنا أملك مؤسسة إنسانية، والسؤال لم يخرج عن مساره، وهو استثمار الإنسان السعودي ودعمه، وهو ما ينادي به سمو ولي العهد دوماً”.
وأضاف: “أريد أن أوضح أنني لست عنصرياً، ولا أنادي بالتفرقة بين الجنسيات، فجميعنا مسلمون؛ لكن الوطن أولاً وأخيراً، وإن كان سؤالي فُسّر في غير محله فأنا أكبر عنصري لوطني ومليكي وقيادتي التي تسعى للتوطين، وتعيد الهيكلة الاقتصادية وتثق بأبنائها وبناتها، وهم أحق بكل شيء، والهدف لم يكن العنصرية كما فهم البعض، بل هو هم المواطن والوطن”.
وبسؤاله عن ردة فعله على رد مدير الجامعة عليه قال: “إن رد المدير كان موضحاً ومفصلاً فيه كل شيء، ومن اتهموه بأنه تهجم عليّ عليهم مراجعة الفيديو كاملاً، ومن ثم الحكم، ولو قسا فهو أبي، وأفتخر به وبحرصه على النهوض بالجامعة، وقد نال وكسب ثقة الدولة، وأشكر من تفاعل معي، وهذا يثبت أن الهم واحد وهو المواطن والمواطنة، وقد أوضحت بنهاية الفيديو أنه لولا الأكاديميون الأجانب لم أكن هنا بكلية الطب”. وكان الفيديو قد أثار ردود فعل واسعة في “تويتر” بين مؤيد ومعارض لرد “الأسمري”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock