بعد الإعلان عن حشوة أسنان خارقة.. 5 اختراعات طبية مذهلة

أعلن علماء روس من مراكز أبحاث مختلفة، اكتشاف مواد متناهية الصغر من الممكن أن تضاف إلى حشوة أسنان ، ما يجعلها خارقة إلى درجة كبيرة ومحصنة من التسوس والميكروبات إلى الأبد، بحسب “روسيا اليوم”.
ومن مميزات الحشوة أنها قد تفتح الباب لتطورات أخرى، ما يجعلها تمثل ثورة تكنولوجية في مجال طب أسنان .
كما أن المواد المضافة المضادة للجراثيم، التي تمثل جزء أساسيا من الحشوة يمكن استخدامها في مواد طب أسنان الأخرى أيضا.
وهذه ليست أغرب الاختراعات الطبية، ونعرض لكم الاكتشاف الطبية التي اعتبرت غريبة وقت الإعلان عنها:
1 – قلب اصطناعي:
في عام 1982 تم زراعة قلب اصطناعي لأول مرة لرجل ولكنه عاش بعد العملية 112 ساعة فقط، وتم تطوير القلب بعد ذلك بشكل أكثر أمانا.

2 – وحدة سكتة دماغية متطورة:
في نهايات القرن الماضي تمكن العلماء من تطوير وحدة السكتة الدماغية لتكون متحركة؛ إذ تمكنت التكنولوجيا من التواصل عبر الفيديو في سيارات الإسعاف، لعلاج المرضى ضحايا السكتة الدماغية الذين يتعرضون تلف خلايا الدماغ.


3 – فحص دم بلا ألم:
طور باحثون آلية جديدة، في تسعينيات القرن الماضي، لفحص الدم بدون إحداث أي ألم، إذ ستتطلب التكنولوجيا الجديدة التي توصلوا إليها في بداية القرن الواحد وعشرين سحب نقطة دم من الإصبع فقط، وهي المعتمدة حاليا في فحص الدم.

4 – منظم ضربات قلب لاسلكي:
اكتشف علماء منظم ضربات القلب اللاسلكي، في عام 2015، والجهاز عبارة عن مولد نبضات فضي في حجم الدولار، مع سلك رفيع يمر خلال الوريد، يحافظ على انتظام ضربات القلب.


5 – علاج يستهدف القضاء على السرطان بنسبة 100%:
يدمر العلاج الكيميائي الخلايا السرطانية، وهو شكل العلاج الوحيد الملائم لبعض أنواع السرطانات، كما أنه يؤذي خلايا الجسم السليمة أيضاً.


وفي محاولة لتقليل أضرار الكيماوي؛ اتخذ بعض العلماء في نهايات عام 2015، نهجا واعدا لعلاج السرطان في مراحله المتقدمة، يعتمد على استهداف العلاج الكيميائي لخلايا الورم وتجنب الأنسجة الطبيعية السليمة في الجسم، بحسب “كليفلاند كلينيك”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى