جوالات و تكنولوجيا

بعد تطويرات Bing.. هل يجاري المحرك المطور مميزات “غوغل”؟

لم يعد “غوغل” مجرد محرك البحث الذي بدأ قبل 21 عاما، لكنه أصبح عند الكثيرين مرادفا للانترنت، ورغم سيطرة عملاق المعلومات على الانترنت، إلا أن هناك محاولات حثيثة للحاق بالركب المعلوماتي لـ”غوغل”، وكان آخرها محرك البحث “بينغ”.

ومن الصعب تجاهل ثاني أشهر محرك بحث بعد غوغل، و Bing  التابع لشركة مايكروسوفت، فهو يوفر بعض المميزات والخصائص التي لا يوفرها محرك البحث غوغل، كما أنه يأتي بخلفيات جميلة تبعث الراحة في النفس، فيمكنك أن تستعمله كيّ تشاهد مواقع أخرى قد لا تظهر في النتائج الأولى في غوغل.

ويجمع   Bing  أفضل مواصفات محركات البحث الخاصة بالويب وكذلك الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية، من خلال الموقع يمكن إدخال عبارة البحث مباشرة عبر المربع الخاص بكل محرك بحث ثم النقر على زر الإدخال لتنتقل مباشرة إلى صفحة النتائج داخل محرك البحث.

مميزات  Bing  الجديدة

تعاونت خدمة البحث “بينغ” التابعة لمايكروسوفت مع Zomato لتوفير سهولة البحث عن المطاعم ومعرفة آراء المستخدمين الآخرين حولها وتقييماتهم لها.

محرك البحث من مايكروسوفت سوف يوفر للمستخدمين العديد من المميزات مثل معرفة التعليقات في الوقت الحقيقي والتصنيفات والاتجاهات، والوقت الذي تستغرقه الرحلة لهذا المطعم، وغيرها من التفاصيل في الجانب الأيمن من نتائج البحث، ويمكن للمستخدمين الآن رؤية أحدث 3 تقييمات ومراجعات مقدمي الطعام مباشرة على بينغ مع وصلة للوصول بشكل أسرع لجميع التقييمات.

اقرأ أيضا: 10 أسرار لا تعرفها عن محرك البحث “غوغل”

ويمكنك من خلال “بينغ” استعراض نتائج البحث بصور من الأطباق في القائمة جنبا إلى جنب مع بعض الصور الداخلية للمطاعم، كما يمكن للمستخدمين طلب الأشياء عبر الإنترنت على Zomato من خلال بينغ، حيث يعد Zomato هو منصة يمكن من خلالها تقييم المطاعم المعروفة وبعض الأكلات واستكشاف المطاعم الجديدة كذلك فإن محرك البحث سيقوم الآن بإظهار رقم الهاتف وساعات العمل التى يكون فيها المطعم مفتوح وعنوانه وغيرها من المعلومات الأخرى.

وطرحت مايكروسوفت تحديثا كبيرا ومهما لتطبيقها محرك البحث  Bing  على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، وفي كل نظام هناك بعض المميزات المشتركة وكذلك ميزات إضافية، فيما يخص الميزات المشتركة فقد حصل التطبيق على الدعم للبحث عن الموسيقى، سواء عبر كتابة اسم المقطع الصوتي أو البحث عن أغنية يتم تشغيلها حالًا، مع إضافة اختصار لزر الموسيقى على الصفحة الرئيسية وبذلك أصبح إمكانية الوصول للأغاني الشهيرة واكتشاف الفنانين أسهل من أي وقتٍ مضى.

فيما يخص التحديث الذي طال نظام أندرويد فقد جلب إمكانيات أوسع وأكثر فائدة، فمع الميزة السابقة، أصبح يدعم التطبيق الآن معاينة الفيديو من شريط البحث دون صوت وهذه الميزة متاحة بالسابق على سطح المكتب وتعتبر الميزة الأكثر شعبية في الخدمة، كذلك سيُوفّر التطبيق الآن مقاطع فيديو مقترحة ذات صلة بالمقاطع التي يتصفّحها المستخدم، جنبًا إلى جنب بحث الكاميرا يدعم الآن تشغيل الفلاش وخيار التكبير وحتى دعم الكاميرا الأمامية.

على النظام الآخر iOS يمكن للمستخدم الآن وعبر التطبيق تسجيل الدخول مع حساب مايكروسوفت الخاص به بهدف الدخول لسجل البحث، وتم إضافة خيار وضع قراءة جديد لجعل طريقة قراءة صفحات الأخبار أكثر متعة وتنظيما، كذلك سيتمكن المستخدم من اختيار تطبيق الخرائط المفضل لديه، وأخيرًا يمكن الآن إضافة عناوين الأفلام من Netflix وأمازون في القوائم الأفلام بصفحة التطبيق.

أقرا أيضا: جديد غوغل .. لعبتي X-o و Solitaire على محرك البحث

مميزات محرك البحث “Google”

تعمل شركة غوغل على جملة من التحديثات والتغييرات التي بدأت تظهر من خلال محركات بحثها، فقد أظهرت التقارير الإعلامية المختلفة الحديث عن قيامها بالعمل على إصدار مميزة جديدة ضمن خيارStructured Data Testing والذي يعرف بمعني أداة اختيار البيانات المنظمة، والتي تعمل على تقديم الفائدة والنصح لأصحاب المواقع التجارية والعديد، وذلك من خلال تحسين المواصفات الخاصة بها.

وتقوم هذه الأداة على تحسين المواصفات الخاصة بعملية البحث، بالإضافة إلى قيامهم، كما تعمل على تحسين جودة المحتوى وإظهار صورة مصغرة عنه، أي كان الحال فإن الشركة إضافة مميزة المعاينة التي تعطي لمستخدمي وأصحاب المواقع إمكانية القيام بمشاهدة مواقعهم وتعرف عليها.

بالإضافة إلى هذا الأمر فإن مميزة معاينة الموقع تقوم على أساس دعم الصفحات المسرعة AMP والتي قامت بدعمها منذ فترة وذلك بهدف تسهيل وتسريع عملية البحث عبر الهواتف الذكية، والعمل على مساعدة المحتاجين لمحتوياتهم من خلال أقل فترة زمنية ممكنة.

ومن خلال هذه الخاصية تعمل على القيام بتعرف على المعدلات الخاصة بعملية عرض الصفحات التي تتعلق بموقعك بالإضافة إلى أنها تساعد وبشكل كبير في القيام بإظهار أهمية العملية البحثية الخاصة بك وكيف تظهر المواقع لدى عناكب غوغل التي تعمل على أرشفة موقعك وبناء على هذا الأمر يظهر أن شركة غوغل تعمل على بذل أكثر ما بوسعها من أجل مساعدة أصحاب المواقع في إظهار أفضل نتائج البحث وخلال وقت قصير جدا.

اظهر المزيد