اخبار السعودية

بعد حادثتي الدهس.. قنصلية المملكة بنيويورك: لا ضحايا سعوديين

أعلنت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية بنيويورك الأمريكية عن سلامة الرعايا السعوديين، وعدم وجود أي ضحية في حادثة دهس عدد من المارة في ساحة «التايم سكوير»، أمس الخميس، بحسب صحيفة «سبق».
وأوضحت القنصلية- في بيان رسمي لها- أنه تم التواصل مع الجهات المعنية في مدينة نيويورك لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الحادثة، والتأكد من عدم وجود مصابين سعوديين، في الحادثتين اللتين أسفرتا عن مصرع شخص وإصابة 23 آخرين.
وأشار البيان إلى عدم وجود أي مواطن سعودي ضمن المصابين، ودعت جميع المواطنين المتواجدين في نيويورك إلى الابتعاد عن مكان الحادث وتوخي الحيطة والحذر، والتواصل مع القنصلية في حالة الضرورة على هاتف القنصلية أوقات الدوام الرسمية أو على هاتف الطوارئ.
وكانت السلطات الأمريكية قد كشفت- في وقت مبكر اليوم الجمعة- عن فيديو لحادثتي الدهس اللتين وقعتا أمس؛ الأولى لسائق مخمور في «تايمز سكوير»، وقتل خلالها شخصًا واحدًا وأصاب 12 آخرين، والحادثة الثانية في «ستاتن أيلاند» ونتج عنها إصابة 11 شخصًا.
وقال شهود عيان: إن سلوك السائق يؤكد أن الدهس كان عملية «متعمدة»؛ حيث قاد المهاجم السيارة عكس السير، ووقعت حادثة ثانية بعد نحو ساعة؛ حيث أقدم شخص يقود سيارة مسرعة على دهس مجموعة من الأشخاص في «ستاتن أيلاند»؛ ما أسفر عن سقوط «11» مصابًا.
وأكدت تقارير إلقاء القبض على سائق السيارة الأولى، مرتكب عملية الدهس، الذي كان يقود تحت تأثير الكحول.

زر الذهاب إلى الأعلى