بعض المشروبات لحرق الدهون

المشروبات الحارقة للدهون والمساعدة على التخسيس من اساسيات اي برنامج تخسيس و تنحيف  و هناك من لها شهرة عالميه لاقترانها ببعض المشاهير مثل مشروب الليمون و قشوره الذ كان اساس حميه بيونسيه مثلا و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم اكثر هذه المشروبات تجربة و نجاحا و تذكركم  مجلة رجيم انها عامل  مساعد و ليس اساسيا فالاساس هو برنامج صحي و بعده برنامج رياضي.

 

اقوى و اسهل مشروب حرق الدهون

الماء الساخن يتمّ امتصاص الماء الساخن بشكل أبطأ من الماء البارد في المعدة، وبالتالي فإنّ شرب الماء الساخن قد يعطي شعوراً بالشبع لمدة أطول من الماء البارد، ولكن الدراسات لم تُظهِر بأنّ ذلك قد يُشكّل فرقاً ملحوظاً، ولكن أشارت بأنّ شرب الماء الساخن يقلّل اكتساب السعرات الحرارية خلال اليوم، لذلك يُنصح بشرب كوب ونصف من الماء الساخن قبل تناول الطعام بثلاثين دقيقة

مشروبات حرق دهون من الفواكه و الخضار

مشروب الفواكه الحمضية

التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي الذي يساهم في خفض الوزن وإذابة الدهون.

المكونات

3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

كوب عصير البرتقال

1/2 كوب عصير الكيوي

1/2 كوب عصير الفراولة

كوب عصير الأناناس

1/2 كوب عصير الكرز

1/2 كوب عصير العنب الأسود

طريقة التحضير

1- إخلطي جميع العصائر وتناوليها مرة واحدة يوميًا دون إضافة السكر لمدة أسبوعين وسوف تلاحظين الفرق.

مشروب الخيار

المكونات

2 ثمرة خيار مقطع شرائح

حفنة من البقدونس والكسبرة

1/4 كوب عصير الصبار

عصير ليمون

طريقة التحضير

1- ضعي هذه الخضروات في الخلاط الكهربائي.

2- أضيفي عصير ليمون وملعقة من العسل.

3- إضربي المكونات جيدًا.

4- ضعي الخليط في مصفاة لإزالة الشوائب.

5- تناولي هذا المشروب مرتين يوميًا.

عصير العنب لحرق الدهون

يحتوى عصير العنب على فيتامين C الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وله دور فعال فى تخليص الجسم من السموم كما أنه هام من أجل صحة الكبد، ويتم عمليها من خلال وضع العنب الأسود وعصره فى الخلاط ولا تضيف اإيه السكر ويمكن تناوله كما هو أو يمكنك إضافة القليل من الماء إليه وقم بتناول كوب منه يومياً كل صباح مع وجبة الإفطار وسوف يساعد على إنقاص الوزن.

عصير الجزر

عصير الجزر هو عصير ممتاز لخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون في منطقة البطن والخصر، نظرًا لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة فهو مليء بالماء والألياف، فشرب كوب كبير من عصير الجزر يساعد على زياده الحرق بل أيضًا يمكن شرب هذا العصير قبل تناول الوجبات؛ فإنه يعطي احساس بالشبع، كما ينصح بشرب الجزر طازج؛ لأنه يزيد إفراز المادة الصفراء التي تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن، كما يمكن إضافة تفاحة ونصف برتقالة والقليل من الزنجبيل لعمل مشروب رائع لطرد كل السموم من الجسم.

 

مشروبات حرق الدهون من الاعشاب

مشروب الزنجبيل

المكونات

كوب ماء مغلي

ملعقة صغيرة من الزنجبيل

ملعقة صغيرة من القرفة

ملعقة صغيرة كمون

عصير ليمون

ملعقة عسل

طريقة التحضير

1- ضعي الأعشاب والعسل في الماء المغلي.

2- غطي المشروب وأتركيه 5 دقائق.

3- تناوليه قبل الوجبات بنصف ساعة.

مشروب القرفة

يعد من أكبر المشروبات الفعالة للتخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق بالجسم، حيث تساعد أعواد نبات القرفة على زيادة معدل الحرق بالجسم ويمكنكم تناولها من خلال غليها وشربها بشكل يومي ومنتظم كما يمكن إضافتها على الطعام فهى فعالة جدًا.

مشروب الشاى الاخضر

يساعد علي زيادة معدل الأيض وتسرع عملية حرق الدهون، ويمكن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا لزيادة معدل حرق الدهون لدى الفرد.

 

 مشروب البابونج والقرفة

إنّ شرب المزيج المكون من ملعقة صغيرة من البابونج ومسحوق القرفة وكأس من الماء الدافئ مرتين يومياً يحرق دهون منطقة البطن، وهو من أكثر المشروبات فعاليةً وسرعةً في التخسيس.

مشروب الكمون والبابونج

تعتبر خلطة البابونج والكمون المكوّنة من مزج ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج وملعقة صغيرة من الكمون في كأس من الماء الدافئ على حرق الدهون خصوصاً إذا تم شربها مرتين يومياً، فبالإضافة إلى انقصاص الوزن فللبابونج الكثير من الفوائد الصحية للجسم. مشروب الشاي الأخضر والميرمية

مشروب بذور الشمر

تغلى بذور الشمر في الماء، ثمّ يصفى الماء وتشرب مرتين يومياً، حيث تخلص بذور الشمر على الوزن الزائد وتحرق الدهون وخصوصاً في منطقة البطن.

 

و في الاخير نقدم لكم اقوى مشروب تخسيس المعتمد للمشاهير  و هو مشروب الليمون

مشروب الليمون لفقدان الوزن مجرب و مضمون

انتشرت في الآوِنة الأخيرة العَديد من الخلطات التي التي تحتوي على الليمون كمكوّن أساسي لإنقاص الوزن بشكلٍ فعّال؛ فالليمون مادّة طبيعيّة مهمة، وتعتبر أكبر مذيب طبيعي للدهون وبالتالي التخلّص من الوزن الزائد، كما أنّها مادّة مطهّرة، مضادّة للتأكسد وطاردة للسموم الموجودة في الجسم، خاصّةً في الجهاز الهضمي بسبب محتواها من فيتامين ج الذي يُعدّ من أهم مضادات الأكسدة. تساعد خلطة الليمون أيضاً على تَعزيز عمليّات المرارة والكبد الحيويّة وأهمّها تنقية الجسم من السموم، ويُعتبر الليمون مدراً للبول ويساعد على التخلص من الكولسترول عالي الكثافة (الكولسترول السيئ).

الصباح من أفضل الأوقات لتناول الليمون على معدة فارغة فهذه الطريقة تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية وتنقية الجسم من السموم وحرق الدهون.

كما أن العسل والليمون يُعد مزيج مثالي لمنحك الطاقة التي تحتاجينها على مدار اليوم مع تنشيط عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافيء مع التقليب، وتناولي الخليط كل صباح على معدة خاوية.