بـ 10 إجراءت رخيصة حول منزلك لتحفة فنية غالية الثمن

يلجأ بعض الأشخاص إلى أساليب الديكور الحديثة لكي يظهر منزله بشكل لائق، ومشرف إلا أنه يتكلف مبالغ باهظة، لقاء ذلك، إلا أنه يمكن الوصول لهذه الغاية لكن بطرق رخيصة، ووفقًا لموقع “rd”.

1- اللون الأبيض

يتميز الأبيض بالفخامة، ويعطي مميزات للمنزل عديدة من الممكن أن تدخل في تشكيلات الأرفف الخشبية، والتفاصيل المعمارية والعوارض، والأرضيات الخشبية الصلبة، وأرفف الكتب المدمجة، هذه التفاصيل ستجع بيتك يبدوا باهظ الثمن .

2- إضافة البوب ​​من اللون

تقول Keysha Jillian، المصممة الداخلية الرئيسية وصاحبة شركة K. Jillian Designs  ومقرها في تامبا بولاية فلوريدا إن إضافة “البوب” للطلاء رخيص الثمن، ويحدث فرقًا كبيرًا، سواء أكنت بحاجة إلى تخفيف لون، أو إضافة لون غامق لإضفاء الحيوية على مساحتك، فإن اللون رائع لتغيير المظهر العام للغرفة.

3- مبادلة الوسائد الخاصة بك

تُعد الوسائد المزودة بطبقة رقيقة وسيلة سهلة لإضفاء مزيد من الراحة على الغرفة، سواء كنت تشتريها أو تصنعها بنفسك.

يقول جيليان،وهو مصم عالمي، إنه على مالكي المنازل التخلص من الوسائد القديمة، واستبدالها بوسائد زاهية وكاملة، أو شراء أغطية الوسائد الجديدة، وأن تكون مناسقة الألوان والقوام.

4- الفن على الأبواب

الرسم على الأبواب، وعمل رسومات على الطراز الفيلكوري حتى لوكان بسيط يعطي الشعور بالرقي والفخامة للباب والغرفة معا.

5- الألوان المتناسقة

عندما تكون الأولان مرتبة ومتناسقة، تظهر الصورة بوضح، وتبرز جمال ومعالم الحجرة.

6-   المطبخ

المطبخ، والحمام ، أو غرفة الغسيل أيضاً لا يجب أن يخرجوا من حساباتك في اختيار القطع الخاصة بهم ، لإن ظهروهم بشكل لائق يدلل على ثراء المنزل.

7- المرآت العاكسة

سيتم خداع عينيك، في حالة وضع أكثر من مرآة في الحجرة لاسيما لوكانت مقابلة لبعضها، وستعمل المرايا الكبيرة الغرفة الخلفية، مما يجعلها تبدو أكثر اتساعًا.

8- استخدم أرفف الكتب لأغراض أخرى

لا يجب أن تبدو المساحة الخاصة بالكتب، وكأنها مكتبة خانقة، بل يجب ترتيبها بطريقة مميزة، من خلال رص الكتب بدقة، وترك مساحة بينها.

9-  أجعل الجدران تلمع

لا يجب الالتزام بألوان محايدة أو شبه محايدة بسيطة، ولكن يجب الاعتماد على أوراق بها لمسة من اللمعان، يمكن للضوء أن يرتد عنها.

10- اختر الألوان العميقة

يقول المصمم الداخلي دوغلاس جرانيتو: “إن الألوان العميقة مع التشطيبات اللامعة هي الطريق المناسب، لإبراز حمال البيوت من الداخل، على سبيل المثال  يمكن للجدار البحري العميق مع تباين الذهب، والأرجواني داخل الديكور تحريك طاقة براقة من المؤكد أن تشعر بالفخامة”.