فساتين و ملابس

بملابسك المتوفرة.. نصائح لطلة أكثر أناقة في الصيف

قلة الوقت والمال تسهم في جعل مظهرك أكثر إهمالا، ولكن لا تحتاج المرأة إلى ملابس باهظة الثمن لتبدو أنيقة، فمصممة الأزياء المشهورة كارولينا هيريرا غالبا ما تصور ببلوزة بيضاء طويلة وبنطلون أسود وعقد من اللؤلؤ.

وعندما تبحث المرأة في خزانتها طويلا عما يناسبها، فمن الممتع أحيانا كسر الروتين ومزج الملابس مع بعضها، وإعادة تجديد المظهر من خلال الملابس الموجودة. وهذه مجموعة من النصائح للظهور بطلّة أكثر أناقة في الربيع، وبما يتوفر لديك من ملابس، حسبما أوردت صحيفة “الغد” الأردنية:

– الابتعاد عن طبقات الملابس الشتوية وإدخال المزيد من ألوان الربيع.

– الابتعاد عن المعاطف وإدخال الجاكيتات القطنية الخفيفة.

– الحرص على توضيب المعاطف والجاكيتات الشتوية في مكان بارد وجاف، لنجدها في حالة ممتازة في الشتاء المقبل.

– إذا كنت تمتلكين مساحة في الخزانة، رتبيها بنظام الملابس الخريفية والشتوية والربيعية مع الصيفية.

– يجب إضاءة الخزانة بإضاءة جيدة واضحة، فهذا يسهل علمية اختيار الملابس.

– الترتيب ثم الترتيب، فكلما كانت خزانتك أكثر ترتيبا، استفدت من ملابسك بشكل أكبر، ويجب عند البدء بالترتيب تقسيم الخزانة إلى عدة أقسام، البلوزات، الفساتين، التنانير والبنطلونات، ثم ترتيبها بحسب الألوان وطول الكم.

– الحرص على تعليق كل قطعة على علاقة منفصلة، وإعادة هذه العملية في الأدراج وخزائن الأحذية والملابس الداخلية.

– يمكنك وضع ملابس العمل وحدها، إذا كانت حقا لا تصلح في الأيام العادية.

– إبراز القطعة المفضلة.

– قومي بانتقاء أفضل القطع لديك، وتجديدها وارتدائها، كما يمكن ترتيبها في رف وحدها، كي تلجأي إليها بسرعة، عندما لا تجدي ما ترتدينه في الخزانة.

– إكمال القطع الناقصة، فيمكن أن تحتوي خزانتك على تنورة رائعة لا تلبسينها، لأنك لا تملكين بلوزة مناسبة، أو فستان أنيق لا يتماشى مع أي من أحذيتك، كل هذه الملابس قد تقبع في خزانتك في الفصل المناسب لارتدائها، ولاستغلالها بالشكل الجيد، ضعي قائمة بكل القطع الناقصة لديك، واذهبي للتسوق بغرض إكمالها، ويمكنك أخذها معك لتسهيل المهمة.

– لا تترددي في التسوق، فعندما تجدين تنورة تليق مع أربع بلوزات في خزانتك، قومي بشرائها فورا، ولا تترددي أو تستسهلي، ولا تشتري شيئا وأنت غير مقتنعة به، فأكثر أخطاء الشراء تحدث عند شراء شيء لا تحبذينه، ولكنك تعتقدين أنه “مناسب”، فهذه القطع لا يتم ارتداؤها في غالبية الأحيان وتضعين مالك فيها

اظهر المزيد