تحت رعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المكرمة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير ؛ ونيابة عنه دشن نائب مساعد مدير عام الشئون الصحية للخدمات العلاجية الدكتور/صالح بن مريع القحطاني .. فعالية اليوم العالمي للبصر تحت شعار “البصر أولاُ” والتي نظمتها مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وذلك يوم الخميس 10 ربيع الأول 1441هـ بسوق الضيافة بمكة وبمشاركة مدينة الملك عبدالله الطبية ومسشتفى النور التخصصي ومستشفى حراء العام ومجمع الزبيدي لطب العيون وشركة باير لصناعات الدوائية ومعهد النور لتعليم الكفيفين على القراءة والطباعة على الألة الكاتبة.. وكذلك مشاركة الفنانة التشكلية “الكفيفة” الاستاذة/ نورة مجرشي. وجهات اخرى.
وقد ذكر المنسق الوطني لمكافحة العمى بمنطقة مكة المكرمة الدكتور/ سامر بصيري .. أن الفعالية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع في جميع الأعمار للمبادرة بفحص العين وعلاج أمراض العيون وذلك تماشياً مع توجه وزارة الصحة المتزامن مع خطة العمل الدولية لمنظمة الصحة العالمية والتي تهدف إلى الوقاية من العمى وضعف البصر.
يذكر ان الفعالية اشتملت على عيادات لطبقات الشبكية وتصوير قاع العين وقياس العدسة وقياس الأخطاء الأنكسارية وغيرها من العيادات المتخصصة والتي تضمنت أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في هذا المجال تحت اشراف كوادر من الممارسين الصحيين.
كذلك وجود أركان توعوية تهدف لزيادة وعي المجتمع بأمراض العيون المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها – بإذن الله.
فيما أعرب الدكتور صالح القحطاني عن شكره لجميع المشاركين في إنجاح الفعالية وذكر أن الفعالية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي بصحة العين وسلامتها، لدى أفراد المجتمع كافة، من خلال التعريف بأمراض العيون الشائعة، وطرق علاجها، والوقاية منها.
وقام بتكريم الجهات المشاركة بدروع تذكارية تثميناً لجهودهم المبذولة في رفع الوعي لدى أفراد المجتمع.

شاركها.