البشره

بيكربونات الصوديوم لتقشير البشرة

من الأكيد أنك سمعتي سيدتي بفعالية بيكاربونات الصوديوم وقدرته على تنظيف وتطهير العديد من المعدات المنزلية، لكن هل تعلمين أيضًا أن لهذا المكون العجيب فوائد واستخدامات تجميلية عديدة للعناية بالبشرة، بحيث يعتبر مثالي لتقليل فائض الزهم لمن يعانون من البشرة الدهنية، ويمكن استخدامه كمقشر آمن على البشرة، بالاضافة الى أنه يساعد على تفتيح البقع الداكنة.

فوائد بيكربونات الصوديوم

يمكن اضافة بكربونات الصوديوم بكل بساطة الى روتين العناية بالبشرة وفي ما يلي نقدم لكن بعض خصائصه ومميزاته:

  • مطهر رائع للبشرة، يساعد على تضييق المسام، وتقليل ظهور الشوائب.
  • يساعد على التخلص من الخلايا الميتة، ويعمل كمقشر آمن على البشرة، ويمنحها ملمسًا حريريًا رائعًا.
  • يقلل من اللمعة التي يسببها فائض الزهم.
  • يجفف البثور ويمنع التهابات الجلد، ويكافح حب الشباب ويحسن مظهر البشرة ويجعلها تبدو مشرقة وصحية.

قناع بيكربونات الصوديوم لتقشير البشرة

حبيبات الصوديوم مثالية لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، واعطاء البشرة ملمسًا حريريًا، واعلمي سيدتي أنه من الضروري أن تقومي بتقشير بشرتك مرة في الاسبوع لأن ذلك سيساعد على منحها اشراقةً مميزة، ومظهرًا صحيًا وان كنت مهتمة فلا تترددي في تجربة احدى هاتين الوصفتين.

  • بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون:

امزجي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، مع ملعقة من زيت الزيتون، لقد أصبحت الوصفة جاهزة الآن!! أليست بسيطة، تأكدي أنها مثالية خاصة للبشرة الجافة.

  • بيكربونات الصوديوم والشوفان:

امزجي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، وملعقتين كبيرتين من الشوفان والقليل من الماء، تناسب هذه الوصفة كافة أنواع البشرة وحتى الحساسة.

نصائح:

من الأفضل تطبيق المقشر في الحمام عندما تكون البشرة مبللة، قومي بوضع المقشر مع الفرك بلطف ضمن حركات دائرية من 4 الى 5 دقائق.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock