البشره

تأكدي من صلاحية الكريم الواقي من الشمس بهذه الطريقة

يعتبر استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس أمرا ضروريا للحفاظ على صحة البشرة مع بداية فصل الربيع واقتراب فصل الصيف لأن الحرارة تبدأ في الارتفاع بشكل تدريجي. ولوقاية البشرة بشكل فعال من تأثير أشعة الشمس فوق بنفسجية وأضرارها التي تتمثل في البقع البنية أو التجاعيد عليك استخدام كريم واقي من الشمس يكون ذا فاعلية مضمونة. سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح البسيطة التي تساعدك في معرفة ما إذا كان الكريم الواقي من الشمس للعام الفارط صالح للاستعمال أو لا.

  • التأكد من تاريخ الصلاحية: يأتي عادة تاريخ إنتاج الكريم وتاريخ انتهاء صلاحيته مدون على العلبة، لذلك يمكنك التحقق من صلاحية الكريم الواقي من الشمس ومن مدى فاعليته،  وعموما فان هذه المنتجات تدوم لمدة 3 سنوات حتى لو لم يتم فتح العلبة، وينصح دكتور الجلدية إلين مامور عبر موقع “كوزموبولتن”  بالتخلص من العبوة في حالة الشك حول صلاحية المستحضر حفاظا على سلامة البشرة.
  • التخلص من العلب المفتوحة: يشير خبير التجميل دريم جوشوا زيتشنر إلى أن استخدام الكريم الواقي من الشمس المخزن في عبوات مفتوحة من العام الماضي غير مفيد بالمرة بسبب تحلل المكونات نتيجة سوء التخزين أثناء  تلك الفترة، كما أنه لا ينصح باستخدام الكريمات التي تغير لونها أو درجة تماسك قوامها.
  • التخلص من العلب المخزنة بأماكن دافئة: يتسبب تخزين الكريمات الواقية من الشمس في الحمام في إتلافها، لأن درجة الحمام في الشتاء تكون مرتفعة بسبب الاستحمام بالمياه الساخنة. عليك في هذه الحالة التخلص من الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على سلامة البشرة مع الحرص على تخزين مستحضرات الوقاية من الشمس في أماكن مظلمة وباردة.

 

اظهر المزيد