أسلوب الحياة

تبيض الأسنان بالليزر

تبيض الأسنان بالليزر

تبيض الأسنان بالليزر

أدى ظهور عمليات تبيض الأسنان بالليزر إلى خلق ثورة في عالم تجميل وتبيض الأسنان، فأصبح بإمكان غالبية الناس الحصول على أسنان جميلة وبيضاء ناصعة دون عناء اتباع الخلطات المبيضة، أو البحث عن معاجين الأسنان المبيضة، كان تبيض الأسنان في بداية ظهوره يحتاج إلى عدد من الجلسات المتعبة والطويلة، التي تمتد لعدة أشهر حتى الحصول على أسنان بيضاء، إلا أنها خضعت لتطور كبير خلال العقود الأخيرة، لتشمل تبيض الأسنان بالليزر خلال يوم واحد فقط، وعلى الرغم من الفعالية الكبيرة لهذه الطريقة في تبييض الأسنان، إلا أنها تحتوي في طياتها على بعض الأضرار التي تحل بالأسنان.

تميز تبييض الاسنان بالليزر بعدة مميزات تجعله يتربع على عرش تقنيات علم تجميل الاسنان عن جدارة واستحقاق،، وتلك المميزات هى ..

  •  ان تبييض الاسنان بالليزر عملية تتم بدون الم .. فقط يقوم المريض بارتداء نظارة واقية من اشعة الليزر ليقوم ليقوم الطبيب بتبييض اسنانه وعلاج اللثة ايضا دون ان يشعر المريض بأي ألم
  •  تبييض الاسنان بالليزر تقنية لا تسبب نزيف دماء كما هو معتاد ان يُرى عند اطباء الاسنان عموما ..
  •  استخدام الليزر يعد تكنولوجيا شديدة التعقيم ،لان الطاقة الخارجة من الليزر هى طاقة تقوم بتعقيم نسيج اللثة بالاضافة الى انها تقوم بقتل البكتريا والتعجيل في شفاء المريض مما يعطى نتيجة ايجابية في وقت قياسيفبدلا من ان يأخذ المريض مدة اسبوعين للشفاء بعد اجراء العملية ،فقط في يوم يكتمل تماما شفاءه .. فياكل ويشرب بشكل طبيعي جدا
  • تبييض اللثة عن طريق استخدام تكنولوجيا الليزر ،فقط في ربع ساعة يتم تبييضها عن طريق وصول اشعة الليزر الى تقشير اللثة والوصول الى طبقة من اللثة لا يوجد بها اى تصبغات ،، وتلك العملية كانت تتم عن طريق المشرط قديما وكانت عملية مؤلمة للغاية ، ولكن اليوم اصبحت بالليزر دون الم او نزيف ..
  •  الجدير بالذكر ان تبييض الاسنان واللثة طبقا لدراسات ووثائق عالمية افادت بان 80 % لا تعود تلك التصبغات مرة اخرى الى الظهور على الاسنان واللثة مرة اخرى ،و 20% بعد خمس سنين من اجراء العملية تعود مرة اخرى ، وتلك النسبة تتوقف على عدم منع اسباب تصبغ الاسنان واللثة التى كان يقوم بها المريض بناء على عاداته مثل تناول اطعمة تضر بعملية تبييض الاسنان بالاضافة الى عادة التدخين او عدم الاعتناء بغسل الاسنان وما الى ذلك من اسباب تصبغ اللثة والاسنان .. وفي نفس الوقت فهناك أطعمة مفيدة لتبييض الاسنان ، يمكنك ان تستبدلها بتلك التى تضر بياض اسنانك .. ومثل تلك الاطعمة هى الفراولة والبرتقال وعصائهما ،بالاضافة الى الجزر الذي يقوى الاسنان ويبيضها وكذلك الكرفس والبصل على الرغم من ان الاخير يغير رائحة الفم الا انه يعطى نتيجة تبييض جيدة .. وكذلك المكسرات والبيكربونات الصوديوم .
زر الذهاب إلى الأعلى