جمال

تبييض الأسنان بزيت جوز الهند، لنتائج رائعة ومُرضِية

أعلم أن هذا يبدو جنونيّاً (هذا ما ظننته أيضاً، عندما سمعت عن تبييض الأسنان بهذه الطريقة لأول مرة)، لكن تبييض الأسنان باستخدام زيت جوز الهند يعدّ طريقةً قديمةً وفريدة، حيث أكّد الكثيرون ممّن قاموا بتجربتها، على أنهّا طريقةٌ فعّالةٌ جدّاً لتبييض الأسنان.

‏حسناً، إنها ليست أكثر طريقةٍ محببةٍ لتبييض الأسنان، لكن في الواقع لا يمكن الاعتراض على الطعم أبداً، فعملياً لا تجعل هذه الطريقة الأسنان ناصعة البياض على طريقة التبييض في عيادات الأسنان او ما يسمى بالـ bleaching لكنّها تُعطيها بياضاً طبيعيّاً؛ حيث يستطيع حمض اللّوريك الموجود في زيت جوز الهند تخليص الأسنان والفم من البكتيريا الموجودة في طبقة الجير المترسّبة أسفل الأسنان، والتي تسبّب ظهور الاصفرار الشّديد والبقع.

كذلك تضمن هذه الطريقة صحة اللثة، وتساعد الأسنان على أن تبقى صحيةً ولامعةً ونظيفة، بالإضافة لرائحة نفسٍ منعشةٍ للغاية.

لتجربة هذه الطريقة سوف تحتاجون إلى

طريقة الاستعمال والتطبيق

  • في الصباح، قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، تُملأ ملعقةٌ كبيرة من زيت جوز الهند، (وهو مستحضرٌ على شكلٍ شمعي أو زيتي القوام) او أقل من ملعقة بقليل وذلك حسب حجم الفم وكمية الترسبات والاصفرار على الأسنان.
  • ‏يُمكن تطبيق هذه الكمية على الأسنان بشكلٍ مباشر بواسطة الفرشاة، أو يمكن وضع مقدار ملعقةٍ في الفم، مع المضمضة وضغطها على الأسنان حوالي الـ 10-15 دقيقة، ثم تُبصَق بعد ذلك ويُنظَّف الفم بالماء جيداً، ثم بالفرشاة والمعجون كالمعتاد.

مُلاحظة

يمكن استخدام وسائل التبييض الطبيعية هذه بعد تنظيف الأسنان قبل النوم، وذلك بالفرشاة والمعجون العادي إذا رغبتم بذلك.

هل ستقوم طرق تبييض الأسنان هذه بتبييض الأسنان بياضاً ناصعاً جداً خلال أيام قليلة من الاستعمال؟

كلا، سيظهر الفرق حتماً، ولكنها لن تكون نتائجاً فوريةً كالمنتجات الإعلانية التي تعطي نتائج سريعة وغالباً تؤدي إلى ضرر للأسنان على المدى البعيد أو القريب.

في النهاية، هل ستبدو الأسنان شديدة البياض عند فتح الفم؟

كلا، وهي أفضل هكذا، نظيفةٌ ولامعة، ذات لونٍ طبيعي غير مبالغٍ ببياضه، وخاليةٌ من الجير والاصفرار.

هذا وتصبح الأسنان بعد استخدام هذه الوصفات الطبيعية أكثر بياضاً بشكل فعليّ وكذلك أكثر صحةً، ويصبح الفم صحّيّاً على الدوام. وكوننا نعيش في عالم تسوده الوجوه والصور والأسنان المعدلة، والمشاهير الذين تكسوهم مساحيق التجميل، نحاول على الدّوام تقديم كُلّ الحلول الجماليّة الطّبيعيّة بدلاً من الصّناعيّة المُزيّفة. وتعمل حلولنا هذه على توفير الكثير من الجهد والمال.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock