صحة

تبييض الأسنان في العيادة

بواسطة: – آخر تحديث: 7 نوفمبر، 2017

محتويات

تصبغات واصفرار الأسنان

يعاني معظم الأشخاص من مشكلة تصبغات الأسنان والتي تحول دون  حصولهم على  ابتسامتة جذابة، وعادة ما تحدث تلك التصبغات نتيجة العديد من العوامل والتي من أبرزها التدخين والإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين والتي من أبرزها الشاي والقهوة، إضافة إلى التعرض للأصباغ والمواد المختلفة الموجودة في الهواء والطعام وما إلى ذلك، ويسعى الجميع للتخلص من تلك الأصباغ والحصول على الابتسامة الجذابة والجميلة، وهناك طرق مختلفة يمكن الاعتماد عليها للحصول على ذلك، من أبرزها وأسرعها تبييض الأسنان في العيادة وهذا ما سيكون موضوع حديثنا في هذا المقال.

تبييض الأسنان في العيادة

فيما يلي بعض المعلومات حول هذه التقنية:

  • تقوم هذه التقنية على مبدأ العمل على سحب التصبغ الموجود في الأسنان تحديداً في طبقة المينا، حيث أنها كفيلة بتخليص الشخص من صفار الأسنان وتصبغها.
  • بعد التوجه إلى الطبيب وإبداء الرغبة بإجراء التبييض في العيادة فإن الطبيب يقوم بفحص الأسنان، وتحديد مدى درجة التصبغ الذي يعاني منه المريض، وذلك قبل إخضاعه لهذا النوع من التبييض.
  • تعتبر هذه العملية سريعة حيث أنها تستغرق من الوقت ما يعادل الساعة والنصف تقريباً.
  • ذات تكلفة معقولة، إضافة إلى أن نتائجها مضمونة.
  • لا تؤثر على الأسنان بشكل عام، باستثناء أنها تسبب التحسس والألم الخفيف خلال اليوم الأول من إجراء التنظيف، ويمكن التغلب على ذلك عن طريق إعطاء المسكن المناسب للمريض.
  • يمكن إجراء هذه التقنية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعة عشر عاماً.
  • لا توجد لها تأثيرات سلبية على قوة الأسنان أو طبقة المينا في الأسنان.
  • تبقى نتائج هذه التقنية ظاهرة على أسنان الشخص لمدة سنة تقريباً، بعد ذلك ينصح بتكرار إجراء هذا التبييض مرة أخرى.
  • ينصح المريض بالابتعاد عن التدخين، ومشروبات الشاي والقهوة وذلك للحفاظ على النتائج وتقليل احتمالية حدوث التصبغ مرة أخرى.
  • بشكل عام فإن هذه التقنية تساهم في القضاء على معظم درجات اصفرار الأسنان، إلا أنه وفي الحالات المتقدمة فإنه يتم إجراء التبييض في العيادة، إضافة إلى إجراء التبييض في المنزل بعد ذلك لمدة أسبوع، وتستخدم ذات المادة في كلا الحالتين إلا أن تركيز المادة المستخدمة في العيادة يكون أعلى.

طرق تبييض الأسنان في المنزل

يمكن إجراء تبييض للأسنان باستخدام بعض الخلطات المنزلية والتي من أبرزها صودا الخبز (البيكنج صودا)، أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بتبليل فرشاة الأسنان باستخدام الماء ومن ثم وضعها في مادة البيكنج صودا، بعد ذلك يتم القيام بتفريش الأسنان وذلك لمدة لا تقل عن دقيقتين، ومن ثم يتم غسلها باستخدام الماء الفاتر، ينصح بتكرار ذلك بما معدله مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد وذلك للحصول على أفضل نتائج.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بمشاهدة الفيديو التالي الذي تتحدث فيه الدكتورة الهواري اخصائية تركيبات سنية وزراعة الأسنان عن تبييض الأسنان.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: