جمال

تبييض الاظافر بسرعة

من أكثر ما يهتم به الناس ويشغل بالهم نساءً ورجالاً وأطفالاً، هو الجمال، وكيف أتمتع بالجمال؟، ويعرف الجمال بأنه صفة أو لقب يطلق على الأشخاص الذين يتمتعون بالمميّزات، والصفات الجذّابة، والتألق والأناقة في جوانب مختلفة، حيث إنّه لا يوجد مقياس موحّد لصفات الجمال، فهناك أسس مختلفة يبنى عليها، ونظرة خاصة تميّز الجمال، وتقضي بعض النساء الكثيرمن الوقت في صالونات التجميل للحصول على المظهر اللائق، من حيث العناية بالشعر والجسم والأظافر التي أصبحت أساساً للأناقة والجمال

1- وصفة معجون الأسنان
يؤدي معجون الأسنان دوراً فاعلاً في القضاء على اصفرار الأظافر ومنحها لوناً أبيض جميلاً. فما عليك إلا تطبيقه مرة يومياً على أظافرك وتركه لمدة ساعة. بعدها، اغسلي يديك بالصابون والماء. كرري تطبيق هذه الوصفة مرة يومياً لمدة أسبوع.

2- وصفة عصير الليمون
من المعروف أن لعصير الليمون خصائص تفيد في تبييض البشرة وكذلك الأظافر. يكفي أن تمزجي عصير نصف حبة من الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، وتطبيق المزيج على أظافرك بواسطة فرشاة أسنان قديمة. اتركي المزيج على أظافرك مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي يديك كالمعتاد ورطبيهما بكريم الترطيب المناسب.

3- وصفة خل التفاح
يشتمل خل التفاح على خصائص تساهم في تبييض الأظافر ومحاربة الفطريات والحد من تكسرها وتشقّقها. لذلك يعد علاجاً فعالاً للقضاء على اصفرار الأظافر. امزجي نصف كوب من كل من خل التفاح والمياه الفاترة، من ثم انقعي أظافرك بالمزيج لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي يديك بالمياه الفاترة وجففيهما جيداً. طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً لمدة شهر.

وصفات اخرى

نقدم بعض الطرق التي تعمل على تبييض الأظافر ولكن لا تبقيها بيضاء دائماً لأنّ الأساس هو التكوين الأصليّ للجينات.
نقع الأظافر بمعجون الأسنان لمدّة خمس دقائق من ثمّ تنظيفها بالفرشاة والماء الدافئ. نقع الأظافر بالقليل من عصير الليمون الطبيعيّ المضاف له نصف ملعقة من الملح لمدة عشر دقائق للحصول على الأظافر المطلوبة.
فرك الأظافر بمسحوق بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء لتكوين عجينة ليّنة لا تزول بسهولة عن الأظافر من ثم تنظيفها بفرشاة أسنان، ويفضل تخصيصها للأظافر وعدم استعمالها للأسنان.
طحن القليل من الفحم حتّى يصبح ناعماً، ووضع ملعقتين من الخلّ، وملعقتين من عصير الليمون، وخلط المواد حتّى تتكوّن لدينا عجينة طريّة يتمّ وضعها على الأظافر وما حولها لتنسيق لون الحواف كذلك. بعد استعمال واحدة من الطرق السابقة يتم وضع اليدين بمحلول كريمي مكون من الماء الدافئ ومرطب للجلد، ونقع اليدين لمدة عشر دقائق لإعادة الحيويّة للأظافر، ومن ثمّ تقليمها وبردها بالطريقة الصحيحة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: